Bad Boys.. أسباب انجذاب المرأة للرجال السيئين والمخادعين - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

Bad Boys.. أسباب انجذاب المرأة للرجال السيئين والمخادعين

منار محمد
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:08 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:08 ص

تحذيرات عديدة تسمعها المرأة بمجرد اقترابها من رجل سيء ومخادع، وعلى الرغم من ذلك تقرر بعضهن عدم الابتعاد عن هذه النوعية من الرجال، على الرغم من معرفة أن نهاية العلاقة ستكون في الغالب كسرة قلب وخسارة.

وحسبما ذكرت مجلة "جود هاوس كيبينج" الأمريكية الخاصة بالمرأة، فإن هناك 4 أسباب لانجذاب النساء لـ"Bad Boys"، وهي كالتالي:

• الانجذاب لصفات نرغب أن تكون لدينا

قالت الدكتورة النفسية روبين مكاي، مؤلفة كتاب "Smart Girls in the Twenty-First Century"، إن المرأة في أغلب المجتمعات تعيش طبقًا لقواعد معينة حتى تكون مقبولة اجتماعيًا، وهذا يجعلها تنجذب للرجل السيء كطريقة للتعبير عن تمردها ورغبتها في الخروج من هذا النطاق وفعل أشياء كانت ممنوعة للشعور بالحرية.

وعن التفسير الآخر لهذا الفعل، أوضحت أستاذة علم الاجتماع الإكلينيكي سارة ميلانكون، أن المرأة تنجذب للصفات التي ترغب أن تمتلكها، وهذا يفسر رغبة الفتاة الطيبة في الارتباط برجل سيء لأنها بذلك ستشعر بامتلاكها ما تريد، وحينما تفعل ما ترغب به لن يمنعها شريكها لأن هذا هو سلوكه الطبيعي.

• الممنوع مرغوب

تقول الدكتورة مادلين فوجير، أستاذة علم النفس في جامعة ولاية كونيتيكت الأمريكية ومؤلفة كتاب "علم النفس الاجتماعي للانجذاب والعلاقات الرومانسية"، إن الرجال السيئون شيء ممنوع على النساء، ولهذا يرفض الأهل وجودهم بجانب الفتيات، وهذا ما يجعل بعضهن تنجذبن إليهم باعتبار أن الممنوع مرغوب، وهذا يحدث لمجرد رغبة المرأة في إثبات أنها قادرة على فعل ما تريد حتى لو كان مقابل ذلك إيذاء للمشاعر وعلاقة متوترة أو التورط في بعض الجرائم.

• طلب الحماية

أوضحت عالمة النفس، فورست تالي، أن النساء اللواتي تشعرن بالخوف من أشخاص أكثر قوة منهن سواء في الجامعة أو الحياة العامة، تنجذبن لهذه النوعية من الرجال؛ باعتبارهم مصدرًا للحماية لهن، وهذا يزيد من ثقتهن بأنفسهن ويجعلهن أكثر جراءة في التعامل مع المجتمع.

• التقرب منهم لإقناعهم بالالتزام

تقول الطبيبة النفسية الأمريكية، مارجريت سايد، إن بعض النساء تملن للزواج أو الارتباط بالرجل السيء؛ للرغبة في إقناعه بأن يصبح ملتزمًا ويتحلى بالأخلاق؛ للشعور بأنهن استطعن تغيير شخص وتحويله لرجل غير مخادع، ولكن في بعض الأحيان لا يحدث ذلك وتشعر النساء بالفشل مما يعرضهن للانفصال.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك