النقض تقبل الطعن على حكم سنة للصحفى «الزهيري» بتهمة سب ابراهيم سليمان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقض تقبل الطعن على حكم سنة للصحفى «الزهيري» بتهمة سب ابراهيم سليمان

عبد الناصر الزهيرى
عبد الناصر الزهيرى
شيماء رشيد - خالد مطر
نشر في: الخميس 17 يناير 2013 - 1:40 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2013 - 1:40 م

قبلت محكمة النقض برئاسة المستشار أنور الجبري وعضوية المستشارين حمد عبد اللطيف وناجح فرغلي الطعن المقدم من عبد الناصر الزهيرى رئيس تحرير جريدة الرحمة الحالى والصحفى بالمصرى اليوم على الحكم سنة مع الشغل وغرامة 10 ألاف جنيه فى قضية سب وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان وإلغاء الحكم والدعوى المدنية بالتعويض.

 

يذكر أن حكم قضائى قد صدر في وقت سابق من محكمة الجنايات بالحبس سنة بتهمة السب والقذف ضد "الزهيرى" واثنين من زملائه هما "علاء الغطريفى، ويوسف العومى"، بعد دعوى أقامها وزير الإسكان الأسبق ضدهم لنشرهم تقريرا بجريدة المصرى اليوم، فى عددها الصادر بتاريخ 18 أغسطس 2004، تحت عنوان "تفتيش مكتب إبراهيم سليمان"، جاء فيه أن السلطات فتشت مكتب الوزير بحثا عن أوراق تثبت أنه يحابى صهرا له يملك شركة للمقاولات فى إطار تحقيقات فى اتهامات بالفساد.

 

وكان الصحفيون الثلاثة قد صدرت ضدهم أحكام بالحبس لمدة سنة، إلا أن المحكمة قبلت استئناف اثنين منهم واكتفت بتغريمهما، بينما أكدت الحكم بحبس "الزهيرى" سنة مع تغريمه 10 آلاف جنيه وقام بالطعن على الحكم.

 

وقال عبد الناصر الزهيرى إن المحامى نجاد البرعى اتصل به هاتفيا، وطلب منه الحضور أمام محكمة النقض ومثوله بقفص الاتهام، متسائلا: "كيف يتم الإبقاء على المواد السالبة للحريات بقوانين الصحافة ليقوم من هاجمتهم من قبل بقضايا فساد بملاحقتى من سجونهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك