مدرب غينيا: أسعى لتكرار تجربة 2013 أمام نيجيريا - بوابة الشروق
الأربعاء 17 يوليه 2019 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

مدرب غينيا: أسعى لتكرار تجربة 2013 أمام نيجيريا

محمد عبد المحسن
نشر فى : الإثنين 17 يونيو 2019 - 3:34 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 3:34 م

أكد البلجيكي بول بوت، المدير الفني لمنتخب غينيا، أنه يسعى إلى الاستفادة من التجربة السابقة أمام منتخب نيجيريا، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفنرة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وقال بوت في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: «لدينا نيجيريا في دو المدجموعات، وهي خصم قوي ولدي ذكريات جيدة ضدهم من عام 2013 مع بوركينا فاسو، آمل أن أتمكن من تكرار نفس التجربة مع غينيا هذه المرة».

وكان بوت قد تصدر مجموعته خلال نسخة 2013 من البطولة، على حساب نيجيريا أيضًا، قبل أن يخسر منها في النهائي بهدف دون رد.

وأضاف المدرب البلجيكي: «أنا أؤمن بفرصنا ، لكننا بحاجة إلى العمل بجد من أجل ذلك، فالأمر لن يكون سهلاً بالنسبة لنا».

وعن مواجهة مدغشقر، وبوروندي، قال بوت: «يُنظر إلى مدغشقر وبوروندي على أنهما فرق جديدة على كأس الأمم، لكن سيكون من الصعب للغاية اللعب ضدهم، وآمل أن نتمكن من التأهل عن هذه المجموعة،  إنه ليس بالأمر السهل».

وتابع: «لقد مررنا بتصفيات صعبة للتأهل لهذه البطولة، لكنني كنت مسرورًا جدًا بمساعدة الفريق على العودة إلى كأس الأمم الأفريقية، كان هناك دعم كبير من الجميع لأنه من المهم بالنسبة لهم أن يتأهلوا ».

وأتم: «الآن نحن بحاجة إلى ترك انطباع جيد، سيكون شيئًا رائعًا إذا ذهبنا إلى النهاية لكننا سنأخذ كل مباراة على حدى، نحن الآن بحاجة إلى الاستعداد الجيد والتأكد من أننا نملك أفضل فريق».

وتشارك غينيا في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد غيابها عن النسخة الأخيرة، حيث تقع في المجموعة الثانية رفقة منتخبات نيجيريا، مدغشقر وبوروندي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك