وزير الزراعة يبحث مع سفير تايلاند دعم المحاصيل التي تتحمل الملوحة والجفاف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع سفير تايلاند دعم المحاصيل التي تتحمل الملوحة والجفاف

يارا صابر:
نشر في: الخميس 17 ديسمبر 2020 - 11:47 ص | آخر تحديث: الخميس 17 ديسمبر 2020 - 11:47 ص

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وسفير مملكة تايلاند بالقاهرة يورتايورن إيوتكسان، تعزيز سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وأعرب القصير، عن ترحيبه بتوسيع آفاق التعاون الزراعي الثنائي لتحقيق الاستفادة المرجوة من تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان -خلال اللقاء الذي حضره الدكتور المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية سعد موسى، والسفير المفوض التجاري بالسفارة التايلاندية بالقاهرة تاليرنجساك فونجسامورن- على أن يشمل التعاون المشترك، زراعة أصناف الأرز والمحاصيل التي تتحمل الملوحة والجفاف واستخدام التكنولوجيات والتطبيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي في الزراعة من خلال احتياجات التربة من الأسمدة والمبيدات وكميات المياه المحددة والأمراض والآفات ومناطق توزيع زراعة المحاصيل على مستوى الجمهورية والاستزراع السمكي وتنمية مصايد الأسماك.

وشملت مجالات التعاون المقترح، دعم الاستثمارات التايلاندية في مجال إنتاج تقاوي الخضر في مصر، وتعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين من المنتجات الزراعية، فضلا عن تبادل الخبرات والاستثمارات بين الجانبين في مجال تصنيع الأمصال واللقاحات البيطرية، ومجال نظم الري الحديثة وبناء القدرات في الأبحاث الزراعية التطبيقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك