وزير التعليم: الانتهاء من تأليف مناهج الفصل الدراسي الثاني للنظام الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: الانتهاء من تأليف مناهج الفصل الدراسي الثاني للنظام الجديد

نيفين أشرف:
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 12:30 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 12:30 م

- توزيع التابلت بداية الفصل الدراسي الثاني.. وتوفير تأمين شامل عليه مع البريد بقيمة 100 جنيه سنويا
- أعداد بنوك الأسئلة لاستخدامها في امتحانات أخر العام


قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من تأليف المناهج التعليمية للسنوات من كي جي 1 حتى الصف الأول الابتدائي (والتي بدأت النظام المصري الجديد) للفصل الدراسي الثاني، ويتم طباعتها حاليا لتوزيعها.

وأضاف "شوقي"، عبر صفحته الشخصية على (الفيسبوك)، أن هذه المناهج تتضمن كتب الباقة المجمعة ودليل المعلم باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وكتب اللغة العربية والدين الإسلامي والمسيحي وكتاب (connect) للغة الإنجليزية، بما في ذلك دليل المعلم الخاص بكل مادة.

وأشار "شوقي"، إلى الانتهاء من تأليف كتاب (Connect Plus) للسنوات من كي جي 1، وحتي الصف الأول الابتدائي، والذي يحل محل كتاب (Connect) في تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس التجريبية، واللغات الخاصة، واليابانية؛ ليمثل مستوى متقدم من اللغة الإنجليزية لمن كانوا يدرسون المستوى الرفيع في النظام القديم.

وأعلن عن الانتهاء، من التعاقد مع هيئة البريد المصري؛ لتوفير تأمين شامل على التابلت المقرر توزيعه في مطلع الترم الثاني على طلاب الصف الأول الثانوي، باشتراك سنوي قيمته 100 جنيه مصري، مما يسمح بالحصول على جهاز بديل في حالة فقدانه أو حالة التلف التام.

ولفت إلى أن الوزارة تضع اللمسات النهائية؛ لمنظومة توزيع التابلت حول الجمهورية في مطلع الفصل الدراسي الثاني، موضحا أن هدف التابلت هو إتاحة نفس الفرصة لكل الطلاب للوصول إلى المحتوى الرقمي وتأدية الامتحانات الإلكترونية بدون تكلفة.

وتابع: "تم الانتهاء من توصيل الألياف الضوئية لكافة المدارس الثانوية بالجمهورية، ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة للشبكات الداخلية بالمدارس مع تركيب شاشات تفاعلية في فصول الأول الثانوي".

وأردف، أنه تم تجهيز المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري، وبالأخص منصة إدارة التعلم والتي يمكن الوصول إليها من هذا الرابط: https://lms.ekb.eg/?redirectUrl=/repository، ويتم إعداد بنوك اسئلة في كل المواد تقيس مهارات الفهم حتى يمكن الإستعانة بها في إمتحانات نهاية العام الدراسي، وفي نفس الوقت يتم إعداد البنية التكنولوجية للإمتحانات الإلكترونية، والتي ستقضي على مشاكل التسريب تماما بدون أي تدخل بشري.

وأكد استمرار موجات تدريب المعلمين طوال العام، وبالأخص معلمي رياض الأطفال والأول الابتدائي، وكذلك معلمي الأول الثانوي، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تزويد المعلم المصري بحزمة من المميزات كمكافأة للمعلمين المتميزين؛ وذلك في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية، وبما يضمن تغيير الصورة الذهنية للمعلم المصري، وإمداده بمهارات تمكنه من التواصل الفعال والمؤثر مع الطالب، وخدمات تسمح له بتحقيق الاستفادة القصوى من المميزات والحوافز.

ولفت إلى الإعداد لمبادرة قومية اسمها "تحدي الأمية"، وأخرى اسمها "تحدي القراءة" وثالثة اسمها "مسابقة الكتابة الإبداعية"، بالتعاون مع دولة الإمارات، وتضع الوزارة اللمسات الأخيرة لتمثيل جمهورية مصر العربية (لأول مرة) في معرض "BETT Show" العالمي والخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم بلندن 23 يناير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك