اليوم.. مجلس أمناء الحوار الوطني يضع خارطة طريق لجلسات الحوار الاقتصادي - بوابة الشروق
الإثنين 22 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. مجلس أمناء الحوار الوطني يضع خارطة طريق لجلسات الحوار الاقتصادي

علي كمال وأحمد السعدني
نشر في: الأحد 18 فبراير 2024 - 12:46 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 12:46 م

الكشكي: وضع الجدول الزمني للجلسات المتخصصة وهدفنا التوصل للمخرجات سريعة تصب في مصلحة المواطن
طلعت عبد القوي يتوقع إعلان موعد بدء الجلسات بعد انتهاء المجلس من اجتماعه
قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس يجتمع اليوم الأحد؛ لوضع الخطواط العريضة للملفات الاقتصادية، بالإضافة إلى وضع جدول زمني للجلسات المتخصصة؛ لمناقشة القضايا المُلحة اقتصاديا من أجل التوصل إلى توصيات ومخرجات سريعة فى أقرب وقت ممكن، تصب فى مصلحة المواطن، ويتم رفعها مباشرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الكشكي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن هذه الجلسات التى ستعقد ستكون متخصصة علنية بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء الاقتصاديين، مشيرا إلى أن من ضمن القضايا الاقتصادية التى ستناقش ارتفاع الأسعار، والسياسة النقدية، ومواجهة التضخم، وأولويات الاستثمار، ودعم ملفى الصناعة والزراعة، بجانب مناقشة قضايا أخرى في المحور السياسي، ومن بينها الحبس الاحتياطي.

وبدوره، قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، طلعت عبدالقوي، إن المجلس سيستكمل في اجتماعه اليوم الأحد، مناقشة القضايا المتبقية من الاجتماع الأخير للمجلس والمتعلقة بالمحور الاقتصادي من ضمنها "غلاء الأسعار، والتضخم، وحماية المستهلك، والسياحة والزراعة والتجارة والصناعة وعجز الموازنة".

وأضاف عبدالقوي لـ «الشروق»، أن المجلس سيضع في اجتماعه خارطة طريق لجلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى إنه من المتوقع إعلان موعد بدء الجلسات بعد انتهاء المجلس من اجتماعه.

يشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني، قد عقد السبت الماضي اجتماعًا بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة استكمال الحوار الوطني في المرحلة المقبلة وخاصًة ما يخص الحوار الاقتصادي، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون بشكل أعمق وأشمل وأكثر فاعلية في المرحلة المقبلة، لما تمر به الدولة والمجتمع من ظروف اقتصادية دقيقة.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الأمناء تقرر أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

وفي هذا الإطار؛ انتهى المجلس إلى تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة ذات الصلة.

كما أكد المجلس دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة السادة الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك