«التموين» تكشف أسباب إقالة رئيسي «القابضة للصوامع» و«تنمية التجارة الداخلية» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تكشف أسباب إقالة رئيسي «القابضة للصوامع» و«تنمية التجارة الداخلية»

اللواء محمد علي الشيخ
اللواء محمد علي الشيخ
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 9:15 م | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 9:29 م
علق أحمد جمال، معاون وزير التموين، على قرار اللواء محمد علي الشيخ بإقالة رئيس الشركة القابضة للصوامع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قائلا: "الوزير أخذ على عاتقه مواجهة مجموعة من الملفات الهامة ليتصدى لها بكل حزم وقوة، من خلال الاستعانة بقيادات جديدة وله كامل الحق في ذلك".

وأضاف «جمال»، هاتفيًا لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، الأحد، أن تغيير هذه القيادت يأتي في إطار الدفع بدماء جديدة تكون قادرة على تحقيق المزيد من الإنجازات في منظومة الدعم، ولديها أفكار تساهم في عمليات التطوير، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن أسماء القيادات الجديدة قريبًا.

وعما إذا كانت إقالة هاذين القياديين له علاقة بتورطهما في قضايا فساد، رد قائلا: "هؤلاء المسؤولين أدوا ما عليهم خلال فترة توليهم ولكن سنة الحياة هي التغيير، أما ثبوت تقصير أو تهم فهذا أمر تحدده سلطات التحقيق".

وأكد أن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس النواب أدت دورها على أكمل وجه فيما يتعلق بملف الفساد خلال توريد القمح، خاصة وأنها أرسلت تقريرها إلى النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع، متابعًا: "الوزارة لن تستأجر صوامع القطاع الخاص لتوريد القمح خلال الموسم المقبل، لأن الحكومة لديها صوامعها بالفعل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك