نيابة أمن الدولة تخاطب البنك المركزي للاستعلام عن الحسابات البنكية لـ «خلية معصوم مرزوق» - بوابة الشروق
السبت 23 أكتوبر 2021 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

نيابة أمن الدولة تخاطب البنك المركزي للاستعلام عن الحسابات البنكية لـ «خلية معصوم مرزوق»

كتب- محمد فرج:
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:46 م

كشفت مصادر مُطلعة أن نيابة أمن الدولة العليا، خاطبت البنك المركزي للاستعلام عن الحسابات البنكية للسفير معصوم مرزوق، ويحيى القزاز، عضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وباقي المتهمين فى القضية رقم 1305 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية معصوم مرزوق».

ورجحت المصادر القانونية فى هيئة الدفاع عن المتهمين، أن يكون استعلام النيابة على حسابات المتهمين البنكية في إطار التحقيق في مدى وجود علاقة بينهم وبين قيادات الإخوان ومؤسسات إعلامية مضادة للدولة المصرية في الخارج، مشيرة لعدم إخطارهم بأي قرار رسمي بالتحفظ على الأموال، حتى مثول "الشروق" للطبع.

وأضافت المصادر أن مخاطبة النيابة للبنك المركزي للاستعلام عن الحسابات البنكية للمتهمين تأتي فى اطار الاتهام الموجهة لهم بـ«تلقي تمويل بغرض إرهابي».

وعقدت النيابة اليوم الثلاثاء جلسة تجديد حبس المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية.

والمتهمون المحبوسون هم: السفير السابق معصوم مرزوق، ويحيى القزاز عضو حركة 9 مارس، والقيادي بحزب التيار الشعبي تحت التأسيس رائد سلامة، والنشطاء نرمين حسين، وعبد الفتاح سعيد، وسامح سعودى، وعمرو محمد.

ووجهت النيابة للمتهمين من الأول حتى السادس اتهامات: مشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، بينما وجهت للمتهم عمرو محمد اتهامات: الانضمام لجماعة ارهابية وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

كانت قوات الأمن، قد ألقت القبض على المتهمين، عقب صدور قرار من نيابة أمن الدولة بضبطهم وإحضارهم على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك