آدم عبدالغفار يتخذ إجراءات قانونية تجاه The Producers بسبب «نمرة اتنين» - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

آدم عبدالغفار يتخذ إجراءات قانونية تجاه The Producers بسبب «نمرة اتنين»

مصطفى الجداوي
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 9:27 ص | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 9:27 ص

كشف المخرج والسيناريست آدم عبدالغفار، عن مشكلة تواجهه مع إحدى شركات الإنتاج الفني، قائلا: "في يوم 7 أبريل 2019 تعاقدت مع شركة (The Producers) للإنتاج الفني والمملوكة للمنتج هاني أسامة على مسلسل (نمرة اتنين) من 12 حلقة منفصلة (ببناء درامي موحد)، وتم الإتفاق أيضًا على إشرافي الفني على كتابة السيناريو والحوار لجميع الحلقات؛ لضمان خروج المسلسل ببناء درامي سليم، وتم بيع المسلسل لمنصة (شاهد) لإنتاجه ضمن أعمالها الأصلية باختيار 6 حلقات".

وأضاف عبدالغفار، في بيانه: "انضم للمشروع كبار النجوم والمخرجين، وتم كتابة 4 حلقات وتصويرهم بعد إشادة (شاهد) بجودتها، وكذا إشرافي على العمل، قبل أن تقوم شركة (The Producers) بتجاوزات ليس لها مبرر، منها كتابة سيناريو وحوار باقي الحلقات دون الرجوع لي كمؤلف، وصاحب فكرة العمل، وهو ما خالف بنود العقد بشكل مباشر وصارخ".

وأوضح أنه تم السماح لأحد المخرجين المحترمين باختيار كاتب سيناريو آخر لوضع أفكار حلقات جديدة ولا تمت للبناء الدرامي بصلة، دون احترام لحقوق المؤلف.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن الشركة المنتجة لا تملك أي حق في تعديل المعالجات الدرامية للحلقات، ولا تملك حقوق إضافة حلقات جديدة طبقاً للعقد، استمرت الشركة في تصوير حلقات جديدة مخالفة لطابع المسلسل وفكرته دون إخطاري وبتعتيم متعمد.

وأكد أنه بناء على ما سبق ذكره، وبعد جلسات ودية فاشلة مع شركة (The Producers)، قام بتكليف حسام لطفي المحامي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترجاع حقوقه الأدبية والمادية، وتم تحذير الشركة بإنذار قضائي وإرسال نسخة منه لمنصة "شاهد".

 

بيان من المخرج والسيناريست آدم عبد الغفار: في يوم ٧ أبريل ٢٠١٩ تعاقدت مع شركة "The Producers" للإنتاج الفني والمملوكة...

Posted by Adam Abd ElGhaffar on Saturday, October 17, 2020


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك