السفير الفرنسي: باريس لم توقف رحلاتها لمصر لثقتها في أمن المطارات - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الفرنسي: باريس لم توقف رحلاتها لمصر لثقتها في أمن المطارات

ستيفان روماتيه
ستيفان روماتيه
صفية منير
نشر في: الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 3:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 3:22 م

روماتيه: نتطلع لزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر

قال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في القاهرة، إن بلاده على ثقة من توافر الأمن بالمطارات المصرية، وهو ما لم يدفعها إلى الاعلان عن توقف أي رحلات لها كما حدث من بعض شركات الطيران العالمية.

وقال روماتيه، خلال احتفالية أمس نظمتها شركة الخطوط الفرنسية للإعلان عن تشغيل الطائرة إيرباص A350 لأول مرة على رحلات الشركة بين القاهرة وباريس، إن الشركة تسير حاليا 6 رحلات أسبوعيا بين العاصمتين، مؤكدا أن الموسم الحالي شهد قفزة قياسية في عدد السياح الفرنسيين الزائرين لمصر، متوقعا أن ترتفع أعداد السياح الوافدين من بلاده إل مصر خلال الفترة القادمة.

«هناك فرصة لمزيد من الرحلات لاستيعاب الزيادة المنتظرة في السياحة القادمة من فرنسا»، يضيف روماتيه، متوقعا أن تقترب أعداد السائحين الفرنسيين الوافدين من 700 ألف سائح في 2019. مشيرا إلى أن السياحة الفرنسية الوافدة إلي مصر بدأت تتعافى في السنوات الأخيرة بشكل تدريجي وقفزت بقوة في العام الحالي.

وقال روماتيه إن عودة السياحة الفرنسية بقوة لمصر ترجع إلى عدد من العوامل على رأسها الاستقرار السياسي والاقتصادي، فضلا عن استقرار الأمن في المناطق السياحية.

وأضاف أن مصر وفرنسا تعملان على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر، «نعمل على تشجيع الشركات الفرنسية لضخ استثمارات كبيرة في مصر خاصة في مجال الطاقة، والبنية الاساسية والنقل».

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 2 مليار دولار منها 1.5 مليار صادرات فرنسية لمصر، فيما تبلغ الاستثمارات الفرنسية في مصر 5 مليارات يورو، بحسب ما قاله السفير الفرنسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك