«إعمار العقارية» تستثمر 3 مليارات جنيه لتطوير المرحلة الأولى لمشروع «بيل ڤى» بالشيخ زايد الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعمار العقارية» تستثمر 3 مليارات جنيه لتطوير المرحلة الأولى لمشروع «بيل ڤى» بالشيخ زايد الجديدة

عفاف عمار
نشر في: السبت 18 ديسمبر 2021 - 7:51 م | آخر تحديث: السبت 18 ديسمبر 2021 - 7:51 م

تعتزم شركة إعمار العقارية إطلاق الأعمال الإنشائية لمشروع «بيل ڤى ــ Belle Vie» باستثمارات 3 مليارات جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة تواصلت مع عدة شركات مقاولات لتنفيذ الاعمال الانشائية للمرحلة الأولى للمشروع ومساحتها 150 فدانا لإقامة فيلات بمساحات متنوعة بإجمالى استثمارات 3 مليارات جنيه.
ويقع مشروع «بيل ڤى ــ Belle Vie» على مساحة 500 فدان بمدينة الشيخ زايد الجديدة، وتصل قيمة الاستثمارات بالمشروع إلى 38 مليار جنيه، وتعاقدت عليه الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية فى نوفمبر 2019.
وتعد «بيل ڤى ــ Belle Vie» ثانى مشروعات إعمار مصر فى غرب القاهرة بعد مشروع كايرو جيت الذى أطلقته «إعمار مصر» العام الماضى والذى يقع بطريق مصر ــ إسكندرية الصحراوى، على مساحة 120.9 فدان، باستثمارات تصل إلى 11.5 مليار جنيه.
وقال محمد على العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، فى تصريحات سابقة إن مشروع (بيل ڤى) (Belle Vie)، مجتمع سكنى متكامل الخدمات فى منطقة مهمة هى مدينة الشيخ زايد الجديدة، فلدينا فى الشركة رؤية فى الاستثمار فى المناطق الجديدة، بحيث تكون هذه المناطق بكرا، كما فعلنا فى مشروعات (ميفيدا ومراسى)، وكانت رؤيتنا المستقبلية فى التواجد فى هذه المناطق؛ لأنها ستكون نقطة انطلاق لمناطق حيوية، وبالفعل بمرور الوقت أصبحت مراكز حيوية، وهو ما نراه فى موقع (بيل ڤى)، حيث نجد مستقبل (غرب القاهرة) فى الشيخ زايد الجديدة، لوقوعها بالقرب من مطار سفنكس، ومنطقة الأعمال بالقرية الذكية بجانب القرب من المناطق الأثرية فى الأهرامات، والمتحف المصرى الكبير.
وبحسب العبار فإن السوق المصرية تمثل نسبة 15% من إجمالى أعمال المجموعة، مشيرا إلى سعى المجموعة لزيادة هذه النسبة إلى الضعف، مضيفا أن السوق المصرية كانت الأفضل ضمن شركات المجموعة فى الأداء مالى 2020 رغم الجائحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك