التنمية المحلية: طلاء واجهات المبان يتوافق مع قانون البناء الموحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: طلاء واجهات المبان يتوافق مع قانون البناء الموحد

إيفون مدحت
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 11:23 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 11:23 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين بالتعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، يأتي تنفيذًا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن آلية تفعيل القانون من خلال إرسال خطاب دوري للمحافظين بتشكيل لجان للتنسيق وإلزام الأحياء والمدن والإدارات الهندسية بالتنسيق مع اتحاد الشاغلين والقاطنين بالمبان لتنفيذ التكليف.

وتابع أنه خلال أيام سيُعقد اجتماعًا في الوزارة مع مسؤولي المحافظات وجهاز التنسيق الحضاري وكليات الفنون الجميلة لاختيار الألوان المقترحة لطلاء وتشطيب واجهات المباني، موضحًا أنه إعمالًا للقانون ستتفقد الأحياء المباني المستهدفة لتحديدها.

وواصل أنه لضمان انصياع المواطنين لتنفيذ القانون يُشترط أن تُستكمل واجهات المبان من أجل الحصول على الترخيص وتوصيل المرافق، متابعًا أنه جار دراسة الألوان التي تتناسب مع طبيعة كل بيئة ومحافظة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الحكومة قبل يومين بضرورة تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك