فريد زهران: الأحزاب لديها نية حقيقية لإنجاح الحوار الوطني - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فريد زهران: الأحزاب لديها نية حقيقية لإنجاح الحوار الوطني


نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 10:40 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 10:40 م
قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن الحزب دخل الحوار الوطني بأجندة من أبرز محاورها توفير الأجواء المناسبة لحرية الرأي والتعبير، وإبداء الرأي في الصحافة والإعلام.

وأضاف "زهران" في اتصال هاتفي لبرنامج "اليوم " على فضائية "dmc" مساء اليوم الخميس، أن المحور الثاني يتمثل في حرية تنظيم الجمعيات الأهلية بمجرد الإخطار وتشريع قانون جديد للنقابات العمالية والمهنية يضمن لها الاستقلالية، وسن قانون جديد للأحزاب يسمح لها بالتأسيس بمجرد الإخطار وقانون جديد للإنتخابات.

وأكد أنه في حال توفير هذه المحاور؛ تستطيع الدولة تحقيق الإصلاح السياسي المنشود.

وأشار إلى أن هناك حوار بين أحزاب المعارضة يتمحور حول عملية الإصلاح السياسي، مضيفا أن هناك أحزاب أخرى تعطي الملفات الاقتصادية أولوية في الحوار، ومؤكدا أن الأحزاب لديها نية حقيقية لإنجاح الحوار الوطني.

يأتي ذلك فى إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى للمؤتمر الوطنى للشباب (والذى يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب) خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار وطنى حول أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إلى الرئيس شخصيا.

وفي هذا الإطار، أكدت الأكاديمية الوطنية للتدريب أنها سوف تقوم بإدارة هذا الحوار الوطنى بكل تجرد وحيادية تامة، على أن يتمثل دورها فى التنسيق بين الفئات المختلفة المشاركة بالحوار دون التدخل فى مضمون أو محتوى ما يتم مناقشته، من أجل إفساح المجال أمام حوار وطني جاد وفعال وجامع لكافة القوى والفئات، ويتماشى مع طموحات وتطلعات القيادة السياسية وكذا القوى السياسية المختلفة، ليكون خطوة في غاية الأهمية تساعد على تحديد أولويات العمل الوطني وتدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع ولا يمكن فيها أن يفسد الخلاف في الرأي للوطن قضية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك