متحدث الحكومة الإيرانية: لا جديد بشأن حادث مروحية الرئيس.. ونمر بظروف صعبة - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة الإيرانية: لا جديد بشأن حادث مروحية الرئيس.. ونمر بظروف صعبة

وكالات
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 7:55 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 7:55 م


قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بهادري جهرمي، إن الحكومة لم تتلقَ أي أخبار جديدة بشأن حادث مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي.

وأضاف في تصريحات، نقلتها وكالة «تسنيم» للأنباء، مساء الأحد: «إننا نمر بظروف صعبة ومعقدة؛ ومن حق الناس ووسائل الإعلام أن يكونوا على علم بآخر الأخبار حول حادث مروحية الرئيس».

واستطرد: «نظرا لإحداثيات موقع الحادث والأحوال الجوية لا يوجد أي خبر جديد حتى الآن.. في هذه اللحظات، الصبر والدعاء والثقة بمجموعات الإغاثة هي الحل الأنسب».

وقبل قليل، أفادت وكالة «مهر» للأنباء، عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، بأن 64 فريقًا يبحثون عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مشيرة إلى اقتراب 4 منها من موقع الحادث.

وفي وقت سابق، قالت وكالة «تسنيم» إن فرق الهلال الأحمر وفرق الإنقاذ ومتسلقي الجبال والمجموعات الشعبية ستصل إلى الإحداثيات المحتملة لحادث مروحية الرئيس خلال أقل من نصف ساعة.

ونوهت أن فرق الإنقاذ تذبل كل جهودها للوصول إلى المكان بسرعة، لأن الأجواء شديدة البرودة خلال الساعتين المقبلتين، ستعوق قدرة فرق الإنقاذ على التقدم.

ونوه وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، أن الوصول إلى المروحية قد يستغرق بعض الوقت؛ بسبب الظروف الجوية القاسية.

وبحسب الوكالة الإيرانية، تعرضت مروحية رئيسي والوفد المرافق له لحادث «هبوط صعب» في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وقالت مصادر محلية إن المروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ رئيس إيران إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي، وبعض المسئولين الآخرين.

وكانت المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاثة كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك