وفاة 10 من حجاج بعثة الحج السياحي.. واستمرار رحلات العودة حتى 4 يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 12 يوليه 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة 10 من حجاج بعثة الحج السياحي.. واستمرار رحلات العودة حتى 4 يوليو

رسالة مكة المكرمة- طاهر القطان
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 4:10 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 4:10 م

قالت سامية سامي، رئيس بعثة الحج السياحي، إن جميع حجاج السياحة المتواجدين حاليا بالأراضي المقدسة بخير، فيما وصلت أعداد حجاج السياحة الذين توفوا بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالي إلى 10 حجاج، وتم إنهاء الاجراءات والأوراق الخاصة بهذه الحالات، فيما يصل عدد الحجاج المتواجدين بمكة المكرمة حتى الآن إلى 13910 حجاج، فى حين غادر 1049 حاجا إلى مصر بسلام حتى الآن.

وتبدأ شركة مصر للطيران فى تكثيف رحلات عودة الحجاج، سواء من مطارى جدة أو المدينة المنورة.

وأكدت رئيس بعثة الحج السياحي أن البعثة مستمرة فى متابعة أداء شركات السياحة المنظمة للحج ومدى التزامها بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحجاج من خلال العقد المبرم بين الطرفين حتى عودة آخر حاج إلى أرض الوطن.

وأوضحت أن بعثة الحج السياحي تعد حاليا تقريرا شاملا بإيجابيات وسلبيات موسم الحج السياحى وأداء شركات السياحة خلال الموسم، لافتة إلى أنه سيتم تقديم التقرير النهائي إلى وزير السياحة والآثار خلال أيام قليلة، فور عودة كل حجاج السياحة من الأراضي المقدسة، مشددة على أنه لولا بعض الأزمات البسيطة التي واجهت الحجاج بمنى وعرفات لكان موسم الحج هذا العام مثاليا.

وأكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الغالبية العظمى من شركات السياحة المنظمة للحج السياحى هذا العام التزمت بكل الضوابط التى أقرها وزير السياحة والآثار، سواء كانت ضوابط خاصةً بإجراءات السفر أو التعاقد مع ضيوف الرحمن أوالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

من جهته، قال وائل حفني نائب رئيس بعثة الحج السياحي بالأراضي السعودية، إن الخطة المعدة لتفويج نحو 17 ألفا و500 من حجاج السياحة بالسفر إلى المدينة المنورة لقضاء بضعة أيام بها قبل العودة إلى أرض الوطن، تسير بمعدلات منتظمة وفقا للبرامج المسبقة التى أعدتها شركات السياحة المنظمة للحج.

وأشار إلى أن لجان وزارة السياحة بمكة المكرمة تتابع عمليات تفويج الحجاج من مكة إلى المدينة المنورة، كما أن لجان الوزارة بالمدينة المنورة تتابع عمليات تسكين الحجاج بالفنادق وتذليل أي عقبات أمام ضيوف الرحمن.

وقال هانى نصر أبو النور، رئيس لجنة إدارة بعثة الحج السياحى، إن إدارة البعثة تقوم بالتنسيق بين كل لجان بعثة الحج السياحى ورفع التقارير لرئيس البعثة الرسمية للحج السياحى، فضلا عن التنسيق مع البعثات المصرية الأخرى لتذليل أي عقبات أمام ضيوف الرحمن.

ولفت الى أن عدد الحجاج الذين سيصلون إلى المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة يبلغ 10245 حاجا، لافتا إلى أن رحلات عودة الحجاج المصريين المسافرين جوا ستستمر حتى يوم 4 يوليو المقبل، موضحا أن كل رحلات الحج السياحي تقلع من مطاري جدة والمدينة المنورة إلي المطارات المصرية.

وقال خالد عطوة رئيس بعثة الحج بشركة مصر للطيران، مدير عام المحطات بالشركة، إن «مصر للطيران» سيرت اليوم الخميس 12 رحلة جوية، بواقع 11 رحلة من مطار جدة إلى مطار القاهرة، ورحلة واحدة من مطار الطائف إلى مطار القاهرة، وذلك لعودة حجاج بعثة وزارة الداخلية والعدل والسياحة والطيران المدني وتضامن الجيزة وقرعة مجلس النواب والقاهرة والجيزة والإسكندرية وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك