ميناء الأدبية يستقبل معدات كهرباء الرياح بحمولة ٨ آلاف طن - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميناء الأدبية يستقبل معدات كهرباء الرياح بحمولة ٨ آلاف طن

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 11:44 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 11:44 ص

استقبل ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة "Tian Fu" القادمة من الصين وعلى متنها ٦٠ ريشة خاصة بمحطة توليد الكهرباء من الرياح لرأس غارب وملحقاتها بحمولة 8 آلاف طن، ضمن الدور الهام لميناء الأدبية في خدمة المشروعات القومية للدولة وجميع موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد بيان المنطقة، أن ميناء شرق بورسعيد استقبل ٣ شحنات من معدات كوبري الفردان الجديد، وتم تخصيص بوابة خاصة بميناء السخنة؛ لاستقبال معدات ومهمات تخدم المشروعات القومية الهامة بمصر.

وقال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن موانئ المنطقة شهدت تطوير في البنية التحتية والمرافق والخدمات والميكنة الإلكترونية لتعاملاتها وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية، ما أضاف لهذه الموانئ الكثير من المميزات.

وأشار إلى استمرار التنمية بالموانئ بما يحقق التنافسية مع مثيلاتها في البحرين الأحمر والمتوسط؛ لرفع المنطقة ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية وتأكيد قدرتها على تحقيق المزيد من أهداف رؤية المنطقة خلال الخمس سنوات المقبلة.
وأوضح زكي أن عمليات تطوير الموانئ تتيح لها استقبال حمولات ضخمة من البضائع واستقبال أضخم السفن العالمية ومعدات ومهمات المشروعات القومية، مما ينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء بالموانئ، ويوجه رسالة أيضًا إيجابية للمستثمرين والخطوط الملاحية بقدرة موانئ المنطقة الاقتصادية على تداول تلك الحمولات والمعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك