الهند تطلق حملات لمواجهة التردد بشأن لقاح كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهند تطلق حملات لمواجهة التردد بشأن لقاح كورونا

د ب أ
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 4:12 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 4:12 م

قال وزير الصحة الهندي هارش فاردهان، اليوم الخميس، إن لقاحات فيروس كورونا الهندية آمنة ويجب ألا يخشى الناس منها أو يستجيبوا للمعلومات الكاذبة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمعالجة ما وصفته وزارته بأنه تردد بشأن اللقاح.

وبدأ طرح اللقاح في الهند في 16 يناير الجاري، بهدف تطعيم 30 مليون فرد من العاملين في فرق الرعاية الصحية والموظفين المساعدين في الجولة الأولى، لكن العملية تسير ببطء، حيث تم تحقيق أقل من 60% من الهدف خلال الأيام الخمسة الأولى.

وتم تطعيم ما مجموعه 786 ألفا و842 فردا من فرق الرعاية الصحية حتى مساء الأربعاء، وفقا لوزارة الصحة.

ويتم استخدام لقاح جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا – المنتج بواسطة معهد المصل الهندي تحت اسم كوفيشيلد – ولقاح كوفاكسين المطور محليا من جانب شركة بهارات بيوتك المحدودة كجزء من البرنامج.

ويُعزى التردد في تناول اللقاح إلى مخاوف من ردود الفعل السلبية ووجود الأجسام المضادة بين العاملين في قطاع الرعاية الصحية، الذين يتعاملون مع مرضى كوفيد-19 منذ عدة أشهر.

كما أدت الأخطاء في أحد التطبيقات التي تم تطويرها لإدارة البرنامج إلى إبطائه.

وأطلقت الوزارة حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحث المواطنين على تجاهل المخاوف والشائعات والمعلومات المضللة بشأن اللقاحات.

كما تم إطلاق عدة رسائل من جانب كبار المهنيين الطبيين يدعمون فيها اللقاحات ويقولون إنهم لم يعانوا من تداعيات سلبية بعد تناولها.

يشار إلى أن الهند لديها ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، بإجمالي أكثر من 6. 10 مليون إصابة و152 ألفا و869 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك