رئيس جامعة القاهرة: دراسة مطالب دفعة امتياز مارس 2020 بقصر العيني وحسمها الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس جامعة القاهرة: دراسة مطالب دفعة امتياز مارس 2020 بقصر العيني وحسمها الأسبوع المقبل

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
عمر فارس
نشر فى : الجمعة 21 فبراير 2020 - 9:39 م | آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 9:39 م

علق رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على أزمة طلاب امتياز دفعة مارس 2020، الذين طابوا بإجراء الامتحان القومي الموحد للحصول على شهادة مزاولة المهنة على خريجي ديسمبر ٢٠١٩، وزيادة مكافأة طبيب الامتياز لتصبح ٨٠% من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم؛ بأن الجامعة تدرس الموضوع، وسيتم حله قريبا.

وأضاف رئيس الجامعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم تشكيل لجنة وسترفع تقريرا نهاية الأسبوع المقبل بشأن الأزمة.

ودشن طلاب دفعة امتياز قصر العيني مارس 2020 هاشتاج #امتياز_قصر_العيني، و#عايزين_حقوقنا، على مواقع التواصل الاجتماعي المطالبة بإجراء الامتحان القومي الموحد للحصول على شهادة مزاولة المهنة على خريجي ديسمبر ٢٠١٩، وزيادة مكافأة طبيب الامتياز لتصبح ٨٠% من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم، وذلك طبقا للقانون رقم ١٥٣ لسنة ٢٠١٩.

كما طالبوا بضرورة الموافقة على طلبات تحويل فترة الامتياز كما تنص القوانين واللوائح المنظمة لمستشفيات جامعة القاهرة؛ حيث يكفل القانون تحويل التدريب إلى إحدى المستشفيات المعتمدة من هيئة التدريب الإلزامي حيث أنه من المؤكد جاهزية وقدرة هذه المستشفيات على تدريب أطباء الامتياز كما هو الحال في سابق السنين، بالإضافة إلى ذلك تكفل إدارة المستشفى الضمانات اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المهنية فيما يتعلق بانتقال العدوى والنقص الحاد في المستلزمات اللازمة لذلك وحالات الاعتداء المتكررة خلال ساعات التدريب.

وتابع الطلاب: "يجب اعتماد عدد ثابت من الساعات أسبوعيا للتدريب بالمستشفى وتوزيعها حسب حاجة كل قسم مع وضع نظام تدريب قوي حتى تتم الاستفادة القصوى من فترة الامتياز، وفيما لا يتعارض مع القوانين المنظمة للإجازات والمعمول بها في كافة جامعات مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك