«صناعة النواب» تتفقد مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صناعة النواب» تتفقد مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

محسن عشري
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 4:25 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 4:25 م

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، والمهندس محمد السلاب، وكيل اللجنة، في إطار قيام اللجنة بمهامها متابعة أعمال التنمية والتطوير في مشروعات المنطقة الاقتصادية.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويسن في بيان إعلامي أن القطاع الشمالي للمنطقة يشهد الانتهاء من مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة إجمالية 150 ألف م3 /يوم خلال العام الجاري، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية منها إلى 250 ألف م3/يوم بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى منها.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن المرحلة الأولى من مخطط الطرق في القطاع الشمالي بشرق بورسعيد الجديدة، وسيتم الإنتهاء منها بطول 60 كيلومتر طولي ومرحلة ثانية تبلغ 40 كيلومتر بمساحة إجمالية 100 كيلومتر طولي.

وعن موقف محطة الصرف بشرق بورسعيد ، أكد الفريق مهاب مميش، وجود محطة معالجة حالية بقدرة 500 م3/يوم مشيرا إلى الإنتهاء من المرحلة الأولى من مشروع محطة المعالجة الأخرى بطاقة 150 ألف م3/يوم بنهاية العام 2020، وسيتم تنفيذ المرحلة عاجلة منها بطاقة 25 ألف م3/يوم و4 محطات رفع وشبكات ري بجانب شبكات صرف .

وقد زار الوفد خلال جولته مشروع الأنفاق بالاسماعيلية، ومشروعات الاستزراع السمكي ببورسعيد، وأعمال التطوير بميناء شرق بورسعيد، بعد الانتهاء من تنفيذ الأرصفة وأعمال التكريك وتنفيذ ساحات التداول.

كما زار الوفد شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية اكبر مطور صناعي بالقطاع الشمالي والتي تقوم بتنمية وتطوير مساحة 16مليون م2 منها 4 مليون م2 مرحلة أولى، وقام اللواء محمد برايا، نائب رئيس الهيئة للقطاع الشمالي، بتقديم عرض تقديمي عن المنطقة الشمالية ومشروعاتها، وحضر الزيارة بعض قيادات المنطقة الاقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك