مصطفى بكري: حصاد البنجر بمشروع مستقبل مصر يحقق اكتفاء ذاتيا من السكر بنسبة 20% - بوابة الشروق
الإثنين 27 يونيو 2022 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مصطفى بكري: حصاد البنجر بمشروع مستقبل مصر يحقق اكتفاء ذاتيا من السكر بنسبة 20%

مصطفى بكري
مصطفى بكري
أحمد علاء
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 4:22 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 4:22 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن حصاد البنجر بمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 20%.

وأضاف، خلال تغطية لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، من محور الضبعة، اليوم السبت، أن الدولة كانت تستورد حتى العام الماضي نحو 1.5 مليون طن سكر، بينما انخفض هذا العام إلى 600 ألف طن.

وأشار إلى أن الدولة اقتربت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بشكل كامل، موضحًا أن العمل يجري على قدم وساق في المشروع الذي يعتمد على معدات متقدمة وذات كفاءة عالية.

ولفت إلى أن ما يتم على الأرض في هذا المشروع يعتبر معجزة بكل المقاييس، واصفًا الإنتاج الذي يتحقق بأنه غير متوقع.

وأثنى بكري، على الأيدي العاملة بالمشروع التي وصفها بـ«الماهرة»، لافتًا إلى أن هذه العمالة إلى جانب المعدات التي يتم استخدامها تختصر الوقت في عملية الإنتاج.

ويساهم مشروع مستقبل مصر فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، التى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك