نقيب المعلمين: مشروع تحسين أوضاع المعلمين أثلج صدورنا جميعا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المعلمين: مشروع تحسين أوضاع المعلمين أثلج صدورنا جميعا

خلف الزناتي نقيب المعلمين
خلف الزناتي نقيب المعلمين
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 8:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 8:40 م

توجه خلف الزناتي، نقيب المعلمين، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لجهوده في تحسين أوضاع المعلمين، باعتباره أنه من وجه الحكومة بوضع مشروع قانون في هذا الشأن.

وقال الزناتي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، إن مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين يتضمن معلمي التعليم ما قبل الجامعي والأزهر، إضافة إلى الإداريين.

وأضاف أن «هذا المشروع يؤثر على حافز الأداء والتأمينات والرعاية الاجتماعية، إضافة إلى صندوق الرعاية المزمع إنشائه، و5% من مجموعات التقوية، وشهادة مزاولة المهنة».

وأكد نقيب المعلمين، أن هذا المشروع ينعكس على العملية التعليمية بالإيجاب، حيث أثلج صدور جميع المعلمين.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بعض الإجراءات لزيادة قيمة حافز الأداء الشهرى بنسبة 50% ويستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر، وزيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% ويستفيد منها 1.4 مليون معلم وتتراوح من 75 جنيها للمعلم المساعد وحتى 180 جنيها لكبير المعلمين، وزيادة 25% مكافأة امتحانات النقل، و250 جنيهًا حافز إدارة مدرسية لكل مدير مدرسة، و150 جنيها للوكيل شهريا، بمتوسط زيادات الشهرية المقترحة للمعلمين تبدأ من 325 جنيهًا للمعلم إلى 475 جنيها لكبير معلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك