خصم 3 أيام من راتب «المدخن» بمقر عمله في شرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خصم 3 أيام من راتب «المدخن» بمقر عمله في شرم الشيخ

فوزي همام رئيس مدينة شرم الشيخ
فوزي همام رئيس مدينة شرم الشيخ
كتبت – رضا الحصري
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 7:45 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 7:46 م
قال فوزي همام رئيس مدينة شرم الشيخ إن مجلس المدينة فعل قرار اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بشأن بمجازاة الموظف الذى يتم ضبطه يدخن داخل مقر عمله بخصم 3 أيام من راتبه وذلك للحد من أضرار التدخين السلبية علي المواطنين وباقي العاملين بالمصالح الحكومية والمديريات.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مديرية الصحة بجنوب سيناء الأحد، بقاعة مؤتمرات مجلس مدينة طور سيناء والتى تناولت «مكافحة التدخين وأضراره بالمنشآت الحكومية" وذلك تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وبحضور فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء وعلي الشحات نائب رئيس المدينة وعدد كبير من العاملين بمجلس المدينة و حاضر فيها طارق درويش مسئول مكافحة التدخين بمديرية الصحة.

وأوصي رئيس المدينة جميع الحضور من العاملين بضرورة مكافحة التدخين مع أسرهم للقضاء علي تلك الآفة الخطيرة التي تضر بجسم الإنسان وأوصي إدارة الأمن بإخطار رئيس المدينة أو نائبة عن أي موظف يدخن داخل المبني.

وقال طارق درويش خلال الندوة إن التدخين يؤدي إلي الإصابة بثلاثة أنواع من السرطان وهي سرطان الشفاه وسرطان الحنجرة وسرطان الرئة وجميعها تؤدي إلي الوفاة، موضحا أن السيجارة تتكون من أكثر من 7000 ماده كيميائية منهم 70 مادة سامة تؤدي إلي السرطان وأن أخطر هذه المواد هي الزرنيخ الذي يدخل في تركيب سم الفئران ومادة الـ«دي دي تي» وهي من أخطر المبيدات الحشرية ومادة الفورمالدهايد ومادة البولونيوم 210 وهي شديدة السمية.

وأشار إلى أن التدخين يؤدي إلي وفاة 6 مليون شخص في العالم سنويا وأن التدخين يضعف الحالة الجنسية عند الرجل والمرأة.

من جهته، أشار علي الشحات نائب رئيس المدينة إلى أن التدخين السلبي يؤدي إلي ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب بنسبة من 20% إلي 30% وترفع نسبة الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 30% ويعيق تدفق الدم داخل الشرايين ويزيد من حدة مرض الربو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك