التنمية المحلية: توفير الأراضي المطلوبة لإنشاء 62 مجمعا حرفيا في 59 قرية ضمن حياة كريمة - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

التنمية المحلية: توفير الأراضي المطلوبة لإنشاء 62 مجمعا حرفيا في 59 قرية ضمن حياة كريمة

أحمد علاء
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 1:58 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 1:58 م

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي، والمتحدث باسم الوزارة، إن الوزارة تستهدف تحقيق نقلة نوعية سريعة في عملية تحقيق التنمية الاقتصادية في القرى المشمولة بمبادرة حياة كريمة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم السبت، أن هذا الأمر يتم من خلال العمل على عدة محاور، أولها روافد التنمية المحلية المتمثلة في برنامج "مشروعك" الذي وفّر 27 ألف فرصة عمل عبر تمويل 3429 مشروعًا بتكلفة 537 مليون جنيه.

وأوضح أن هناك مشروعات متناهية الصغر في كل المجالات يُموّلها صندوق التنمية الاجتماعية، بقيمة سبعة ملايين جنيه، حيث تم توفير 692 فرصة عمل في 13 محافظة.

وأشار إلى المساهمة في إنشاء المجمعات الحرفية ومبادرة "فرصتك في قريتك"، مع التنسيق المستمر بين الوزارة ومؤسسة حياة كريمة في خلق فرص عمل تتسم بالاستدامة.

ولفت إلى توفير الأراضي المطلوبة لإنشاء المجمعات الحرفية، وتحديدًا لـ62 مجمعًا داخل 59 قرية، موجودة في 29 مركزًا إداريًّا وذلك في 18 محافظة.

وأكّد أن هذا الأمر تحقق بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بما يساهم في توفير فرص عمل تتسم بالاستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك