يقلل من ظهور حب الشباب.. فوائد استخدام زيت الثوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

يقلل من ظهور حب الشباب.. فوائد استخدام زيت الثوم

منار محمد:
نشر في: الإثنين 22 فبراير 2021 - 6:03 م | آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2021 - 6:03 م
يعتبر الثوم من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث يحسن من مستوى السكر ويقوي الجهاز المناعي، وبحسب موقع "هيلث جريد" الأمريكي الذي يقدم معلومات صحية، فإن الإنسان عندما يحصل على الثوم كزيت وليس في هيئته الطبيعية، فإنه يحصل على نفس الفوائد، التي منها التخفيف من الاحتقان الناتج عن الغبار والتلوث، وذلك من خلال تدفئة زيت الثوم ووضعه على الصدر قبل النوم مباشرة.

ويفيد زيت الثوم أيضًا في الحماية من البرد عند وضعه على الجسم، وذلك عبر وضع بضع قطرات منه على ملعقة صغيرة من زيت الخردل، أو تسخين فصوص ثوم ودمجها بالخردل ثم استخدامه.

كما يساعد زيت الثوم على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وهذا ما توصلت إليه دراسة عام 2019 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، ويمكن ضبط الكوليسترول أيضًا من خلال دمج زيت السمك وثلاثي الجلسرين.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، فإن من فوائد زيت الثوم الأخرى، المساعدة على استرخاء العضلات وخفض ضغط الدم، وبذلك يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

كما يفيد زيت الثوم في التخفيف من ألم الأسنان لاحتوائه على مركب "الأليسين" الذي يقلل من الألم باللثة والأسنان ويهدئ من الالتهابات ويساعد في الوقاية من التسوس والعدوى البكتيرية، ويمكن استخدامه لهذا الغرض من خلال وضع بعض قطرات منه على قطنة ثم مسح المنطقة المؤلمة بلطف.

ومن الفوائد الأخرى لزيت الثوم، تحسين صحة فروة الرأس وتقوية جذور الشعر ومنع تكسر الخصلات، وذلك لأن الزيت يحتوي على الكبريت وفيتامين (هـ) وفيتامين (ج)، ويمكن استخدامه لهذا الغرض عبر وضع القليل من زيت الثوم الدافئ في اليدين وتدليك فروة الرأس به ليلًا، وغسل الشعر صباحًا بشامبو خفيف.

كما يمكن استخدام زيت الثوم الذي يمكن شرائه من محال العطارة، كوسيلة للتقليل من ظهور حب الشباب، لاحتوائه على السيلينيوم والأليسين وفيتامين (ج) وفيتامين (ب 6) والنحاس والزنك، لهذا يفيد القضاء على حب الشباب مع الوقت وتهدئة الجلد الملتهب والقضاء على الالتهابات، ويمكن استخدامه من خلال تدليك الوجه به لدقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

ويمكن استخدام زيت الثوم أيضًا في علاج مشاكل البشرة، حيث إنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات وبذلك يفيد في علاج فطريات الجلد، لكن يجب استخدامه وهو ساخن ووضعه على المنطقة المصابة مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك