زراعة البحيرة: تفعيل بروتوكول تعاون بشأن التحول من نظام الري التقليدي إلى الحديث - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة البحيرة: تفعيل بروتوكول تعاون بشأن التحول من نظام الري التقليدي إلى الحديث

غادة الدسونسى:
نشر في: الجمعة 22 أبريل 2022 - 1:57 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أبريل 2022 - 1:57 م

عقد المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، اليوم، اجتماع مشترك بشأن تفعيل برتوكول التعاون بين وزارة الزراعة، والري، والمالية، والبنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي المصري.

حضر الاجتماع كل من المهندس وجيه غالي مدير عام التوجيه المائي بغرب الدلتا، والمهندس علاء العادلي مدير عام الإدارة الفرعية بالبحيرة للتوجيه المائية، والدكتور محاسب علاء خطاب رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بمراكز أبو المطامير، حوش عيسي، مركز بدر والمهندس شاهين فؤاد شاهين مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمديرية الزراعة بالبحيرة ومدير مشروع كارت الفلاح بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، ضرورة رفع حالة الاستعداد من الآن وخلال فترة العيد بشأن التصدي للتعديات على الأرض الزراعية، وكذا توريد القمح للشون داخل المحافظة بالتنسيق بين الزراعة والتموين، مع تفعيل برتوكول التعاون المشترك بشان التحول من نظام الري التقليدي إلى أنظمة الري الحديث.

وأشار وكيل الوزارة إلى مبادرات البنك الزراعي المصري بتوفير قروض بفوائد ميسرة للمزارعين، وإدخال الحصر الزراعي الموسمى على منظومة دعم المزارع المصري وتعديل مساحات الحيازات الزراعية بها بحيث يظهر على المنظومة المنزرع الفعلي على الطبيعة فقط.

وتحدث المهندس وجيه غالي، والمهندس علاء العادلي عن المبادرة الرئاسية بشأن تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة ، والري ، والمالية ، والبنك الزراعي المصري ، والبنك الأهلي المصري ، للتحول من نظام الري التقليدي إلى نظام الري الحديث.

كما تحدث الدكتور محاسب علاء خطاب عن مبادرات البنك الزراعي المصري بفوائد ميسرة تيسيرا على المزارع المصري، وتحدث المهندس شاهين فؤاد شاهين مدير مركز المعلومات ، عن منظومة دعم المزارع المصري كارت الفلاح وشرح خطوات تسجيل المستقطع على المنظومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك