رئيس الأوبرا يفتتح معرض «ألوان وموسيقى» بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية.. بعد غد - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

رئيس الأوبرا يفتتح معرض «ألوان وموسيقى» بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية.. بعد غد

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
أ ش أ
نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 10:02 ص | آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2019 - 10:02 ص

 

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، معرض الفنانة التشكيلية الدكتورة شفق الوكيل، وذلك في السابعة مساء بعد غد الثلاثاء، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا.

ويضم المعرض الذي يقام تحت عنوان "ألوان وموسيقى"، ويستمر حتى يوم 30 سبتمبر الجاري، نحو 40 لوحة فنية باستخدام الألوان الزيتية، تعبر خلالها الفنانة عما بداخلها من أحاسيس لتتناغم فيها الموسيقى مع الألوان الزاهية لتحاول إبراز جمال الليل وروعة الأزهار وغموض "الفانتازيا".

جدير بالذكر أن الفنانة شفق الوكيل، عشقت الفن والرسم منذ الصغر في العاشرة من عمرها، وهي معمارية ومخططة معاصرة حاصلة على الدكتوراة في التخطيط والعمارة من جامعة شتوتجارت بألمانيا عام 1980، وهي أستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس قسم التخطيط العمراني، كما أنها تدرس تاريخ الفن، وحاصلة على جائزة عين شمس التقديرية في الفنون عام 2013.

يشار إلى أن الدكتورة شفق الوكيل الرسم بالألوان الزيتية، ومن أشهر معارض رسوماتها معرض "ست الكل" والمقصود بها "أم الدنيا"، والذي قدمت فيه لوحات تعبر عن التراث المصري والشخصيات المصرية وتوثقها مثل لوحات "الزار"، "السوق"، "المولد"،"الصيادين" و"قارئة الفنجان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك