الهجرة: التعبير عن قضايا المصريين بالخارج أبهى صور تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الهجرة: التعبير عن قضايا المصريين بالخارج أبهى صور تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية

نبيلة مكرم - ارشيفية
نبيلة مكرم - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 7:35 م
ثمنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج دعم البرلمان لوزارة الهجرة في كافة ملفاتها.

وقالت: "تجسد تعاون السلطة التشريعية مع السلطة التنفيذية في أبهى صوره من خلال التعبير عن قضايا المصريين بالخارج والعمل على حل مشاكلهم، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي يشهد المصريون بالخارج تمثيلاً برلمانيًا لهم".

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة نبيلة مكرم اليوم الثلاثاء وفدًا من أعضاء مجلس النواب الحالي الممثلين عن المصريين بالخارج، بمناسبة قرب انتهاء الدورة البرلمانية الحالية، وذلك بحضور كل من اللواء مازن فهمي، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات المصرية، تلبية لدعوة وزيرة الهجرة من أجل منحهم التكريم المستحق لما بذلوه من جهود كبيرة في خدمة قضايا أبناء الوطن بالخارج تحت قبة البرلمان.

وقدمت وزيرة الهجرة، خلال لقاء الوفد -الذي ضم النواب: نانسي نصير، غادة عجمي، شريف فخري، منى شبراوي، حمدي سليمان، رشاد شكري - الشكر لمجلس النواب الموقر.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الحياة النيابية في مصر تاريخية ورائدة، مشيرة إلى أن التعاون الذي جرى طيلة الأربع السنوات الماضية بين مجلس النواب كسلطة تشريعية ووزارة الهجرة كسلطة تنفيذية – منذ أن جاء قرار القيادة السياسية بعودة الوزارة- إنما هو نواة رئيسية للبرلمان القادم فيما يتعلق بملف المصريين في الخارج.

وقامت السفيرة نبيلة مكرم بتسليم دروع التكريم للسادة النواب علاوة على التقاط صور تذكارية، معربة عن تمنياتها لهم بمزيد من التوفيق ودوام النجاح فيما هو آت.

عقب التكريم، عبّر النواب عن سعادتهم البالغة بلقاء وزيرة الهجرة وبهذه اللمسة الطيبة والفريدة، وأثنوا على جهود الوزارة ودورها في رعاية الجاليات المصرية حول العالم وحل مشكلاتهم، خاصة ما بذلته في العام الحالي حال تعاملها مع أزمة العالقين المصريين حول العالم بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد، فضلا عن مد جسور التواصل معهم لربطهم بالوطن الغالي وتعريفهم بسير عملية التنمية التي تجري على أرضه والتحديات التي تواجهه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك