«قرطبة» تؤسس شركة جديدة للقرى السياحية والتجمعات العمرانية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرطبة» تؤسس شركة جديدة للقرى السياحية والتجمعات العمرانية

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:41 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:41 م

أسست شركة قرطبة للاستثمار العقارى والتجارى، شركة جديدة تحت مسمى «قرطبة مصر للتنمية العمرانية» برأسمال 25 مليون جنيه، تبعا لتصريحات المهندس حسام طه السيد، رئيس مجلس إدارة شركة قرطبة للهندسة والمشروعات وعضو مجلس ادارة شركة جراند جروب.
وأضاف طه، لـ«مال واعمال» أن الشركة الجديدة تضم مساهمين من الكويت وشركة الربوة للاستثمار العقارى، ويتركز نشاط الشركة فى انشاء وتنمية القرى السياحية والتجمعات العمرانية المتكاملة «كومباوند»، مشيرا إلى أن مفاوضات تجريها الشركة لتطوير مشروع سياحى بمدينة مرسى مطروح، كما تسعى الشركة لتركيز مشرعاتها السكنية فى القاهرة الجديدة والسادس من اكتوبر.
وانتقد طه اسلوب المزايدة التى تتبعه وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، والمتمثل فى منع الشركات الجديدة والأفراد من الدخول فى مزيدات الأراضى التى يتم طرحها، واقتصارها على الشركات القائمة وذات الملاءة المالية، بالإضافة إلى عدم وضع جدول زمنى لفتح المظاريف الفنية والمالية والترسية على العرض الفائز.
وسعت شركة قرطبة مصر التى تم تأسيسها حديثا إلى المشاركة فى المزايدة التى طرحتها المجتمعات العمرانية فى شهر ابريل الماضى لعدد من قطع الأراضى للاستخدام العمرانى المتكامل بمدينة السادس من اكتوبر، ولكن تم استبعادها، باعتبارها شركة جديدة وليس لها سابقة أعمال، تبعا لتصريحات طه.
وأوضح أن الهيئة يجب عليها الاخذ فى الاعتبار الملاءة المالية وخبرات المساهمين فى الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك