طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 9:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 9:55 ص

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا، ويؤدي الطلاب الامتحانات ورقيا بلجان بالمدارس بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات الإلكترونية على التابلت سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%.

وعقمت الإدارات التعليمية، اللجان؛ استعدادا للامتحان، مشددة على ارتداء الطلاب للكمامات وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول.

ويعقد الامتحان بنظام الكتاب المفتوح ولكن يُمنع دخول الكتاب الورقي، وسمحت المدارس للطلاب باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الامتحانات تعقد على مستوى المدرسة، وتولي الموجه الأول بكل مدرسة وضع أسئلة الامتحانات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، تناسب التقييم الجديد، بحيث تخدم الأسئلة تقييم مستوى الفهم ونواتج التعلم الحقيقية.

وأكدت الوزارة أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة، مضيفة أن مدير المدرسة هو المسئول عن سرية الامتحان حتى يصل ليد الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك