نقابة المهن التمثيلية تتصدى لحملة الهجوم على منى زكى: لن نقف مكتوفى الأيدى أمام أى اعتداء لفظى أو محاولة ترهيب لأى فنان مصرى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة المهن التمثيلية تتصدى لحملة الهجوم على منى زكى: لن نقف مكتوفى الأيدى أمام أى اعتداء لفظى أو محاولة ترهيب لأى فنان مصرى

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 9:22 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 9:22 م

أشرف زكى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر بتهمة الإساءة للوسط الفنى
أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا شديد اللهجة، للدفاع عن حرية الإبداع ودعم الفنانة منى زكى فى أزمة فيلم «أصحاب ولا أعز» الذى تشارك فى بطولته، وأثار حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بسبب جرأته، وصلت إلى تقدم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار حنفى الجبالى، رئيس المجلس، ضد الفيلم، مؤكدا على أن الفيلم أثار استياء الرأى العام، لتناوله موضوعات تخالف تقاليد المجتمع المصرى، وعلى رأسها الترويج للمثلية الجنسية والخيانة الزوجية، كما قدم أيضا المحامى أيمن محفوظ بلاغا للنائب العام ضد منتج الفيلم محمد حفظى، متهما إياه بصناعة أعمال فنية هدفها الإضرار بالامن القومى.
فى المقابل، قالت نقابة المهن التمثيلية، فى بيان فجر أمس، إن الحفاظ على حرية الإبداع فى دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسى من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه، مشددة على أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام أى اعتداء لفظى أو محاولة ترهيب معنوية لأى فنان مصرى أو النيل منه نتيجة عمل فنى ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، كما أكدت النقابة على أنها ستقوم بدعم الفنانة منى زكى حال محاولة البعض اتخاذ أى اجراء من أى نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.
وأوضحت «النقابة»، أنها تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصرى، وتؤكد فى الوقت نفسه على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب للمجتمع ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتى تكشف كثيرا منها وتعطى رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن فى عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.
وختمت النقابة بيانها، بأنها تهيب بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم فى عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.
فى السياق نفسه، تقدم الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى أحمد وجيه يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع «يوتيوب»، وذلك على خلفية فيلم أصحاب ولا أعز.
وقدم البلاغ شعبان سعيد المحامى بالنقض والمستشار القانونى للنقابة وحمل رقم 137602 سنة 2022 عرائض النائب العام، وذكر أن المشكو فى حقه أعد فيديو وظهر فيه ووجه السباب لعدد من الفنانين وينشر أخبارا كاذبة عنهم، ويصفهم بأمور خادشة، ومسيئة لهم ولنقابة المهن التمثيلية.
وأوضح البلاغ أن من بين الألفاظ التى وجهها المشكو فى حقه «الوسط الفنى لا يوجد فيه ما يسمى بالاحترام.. ويخلعون اللباس أمام العامة»، بحسب البلاغ.
وطالبت النقابة فى بلاغها بالتحقيق فى الواقعة التى تضمنت جرائم السب والقذف والطعن فى الأعراض، ويعاقب عليها بالمواد 308 و308 مكرر من قانون العقوبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك