محافظ الجيزة يتفقد مسار محور عمرو بن العاص لمتابعة الأعمال الإنشائية للمشروع - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يتفقد مسار محور عمرو بن العاص لمتابعة الأعمال الإنشائية للمشروع

يارا صابر
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 3:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 3:40 م

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ضرورة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم المواقع المتبقية ضمن مسار مشروع محور عمرو بن العاص، والتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لوضع مخطط شامل لمسارات الحركة أسفل وبمحيط المشروع.

كما شدد "راشد"، على تسهيل حركة المرور خاصة في تقاطعاته مع المحاور المرورية الرئيسية كشوارع الهرم والملك فيصل وترسا، وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الموازية والعمودية على المحور لتحقيق طفرة في الحركة المرورية بنطاق أحياء الهرم والطالبية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية يرافقه اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والتي شملت المسار الخاص بالمحور بأحياء الطالبية والهرم، لمتابعة أعمال إزالة المتعارضات مع مسار المحور وتفقد نسب انتهاء الأعمال الإنشائية.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الانتهاء من كل أعمال نقل ورفع كفاءة شبكات المرافق بطول مسار المحور قبل بدء أعمال التطوير، وتخصيص الساحات الفارغة أسفله لإقامة ساحات انتظار للسيارات والتنسيق بين الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل والشركات المنفذة للأعمال لرفع ناتج أعمال الإنشاء والتطوير أولًا بأول ومنع تراكم المخلفات بأي من قطاعات العمل ومحيطها.

ووجه المحافظ، برفع كفاءة أعمال النظافة بالأنفاق الواقعة أسفل الطريق الدائري، وتقاطعاتها مع المحاور والشوارع الموازية للمشروع، وتحقيق عائد استثماري بما لا يعيق حركة المرور ومنع أية إشغالات للمحال والأكشاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك