السيسى: البحرية المصرية ثانى أكبر مستخدم لإنتاج شركة نافال العسكرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى: البحرية المصرية ثانى أكبر مستخدم لإنتاج شركة نافال العسكرية

«أ. ش. أ»:
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 5:02 م

نتطلع للاستفادة من الخبرات الفرنسية فى تحديث منظومة السكك الحديدية
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: إن البحرية المصرية باتت ثانى أكبر مستخدم للقطع العسكرية التى تنتجها شركة «نافال» بعد البحرية الفرنسية، وذلك عقب التعاقد على عدد من القطع البحرية من إنتاج الشركة الفرنسة.

وأشار السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسى أعرب، خلال استقباله بمقر إقامته فى باريس، اليوم، هيرفى جيلو، الرئيس التنفيذى لشركة «نافال» للصناعات العسكرية البحرية، عن اعتزاز مصر بالتعاون القائم مع الشركة الفرنسية، مشيرا إلى ما تمثله هذه الوحدات المتميزة من إضافة محورية لمسيرة تطوير وتحديث أسطول القوات البحرية المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس التنفيذى لشركة «نافال» الفرنسية، أكد خلال اللقاء، حرص الشركة على تطوير تعاونها مع مصر، باعتبارها أحد أهم شركائها على مستوى العالم، مشيدا بالأداء رفيع المستوى لرجال القوات البحرية المصرية، والذى مكنهم من التدرب على تشغيل والتحكم فى الوحدات البحرية التى تنتجها الشركة فى وقت قياسى وبكفاءة عالية، لافتًا إلى حرص شركته على الاستمرار فى التباحث مع الجانب المصرى حول آفاق التعاون المستقبلى.

وفى سياق منفصل، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن تطلع مصر الاستفادة من خبرات الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية وبخاصة فى مجال التدريب وتقييم المخاطر، وتحديث شبكات ومنظومة السكك الحديدية، وربط المشروعات التنموية الكبرى بالمدن والموانئ الرئيسية بما يمكن من الإسهام فى تطويرها اقتصاديا وتنميتها بشريا.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى بحث خلال استقباله، اليوم، جييوم بيبى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية الجهود التى تبذلها مصر لتطوير منظومة السكك الحديدية، والخطط التى وضعتها وزارة النقل للارتقاء بنظم الإشارات والتشغيل، وتحسين القدرات البشرية والإلكترونية للهيئة القومية للسكة الحديد.

وأضاف يوسف، أن الرئيس السيسى رحب بالتوقيع عن إعلان النوايا بين الشركة الفرنسية والهيئة القومية للسكك الحديدية بما يساعد فى تطوير التعاون بين الطرفين.

وأشار إلى ترحيب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الفرنسية بلقاء «السيسى»، لافتا إلى تطلع الشركة لتكثيف التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة، فى مجالات التدريب والدعم الفنى، وخاصة فى مجال أمن وسلامة السكك الحديدية، وتحديث وصيانة الخطوط القائمة وإنشاء خطوط جديدة فى ضوء المشروعات التنموية المختلفة الجارى تنفيذها بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك