رئيس دفاع النواب: المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني لنيل حريته - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس دفاع النواب: المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني لنيل حريته

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 6:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 6:09 ص

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ونائب رئيس حزب حماة الوطن، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ غير مسبوق على مدار تاريخ القضية الفلسطينية منذ نكبة 1948، مشيرا إلى تكبد الفلسطينيين خسائر كبيرة في الأرواح منذ عملية السابع من أكتوبر.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر شاشة «TEN» مساء الإثنين، أن جيش الاحتلال يرتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني العزل، في محاولة لتنفيذ المخطط «الشيطاني» لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم؛ من أجل تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر والأردن.

وأشار إلى عقد المؤتمر الدولي للسلام بالقاهرة السبت الماضي بحضور 31 دولة وعدد من المنظمات الدولة على رأسها الأمم المتحدة؛ في إطار الاستجابة لبنود مجلس الأمن القومي المصري، معربا في ذات الوقت عن أسفه جراء عدم التوصل لصيغة ختامية؛ للخروج بقرارات نهائية لاختلاف وجهتي النظر العربية والغربية.

وتابع: «الغرب لديه معلومات مغلوطة بشأن عملية حماس الأخيرة، بعد تصويرها بمنظمة إرهابية تقتل الأطفال والنساء ولكن هذا الكلام لم يحدث، لأن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني، الدولة الوحيدة التي لا تزال منذ أكثر من 75 عاما من حقها أن تنال حريتها من خلال المقاومة».

وأضاف أن القانون الدولي يمنح الشعب الفلسطيني الحق في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967، موضحا أن الحل الأمثل يتمثل في تطبيق الشرعية الدولية بتنفيذ قرار حل الدولتين.

وأشار إلى مرور أكثر من 30 عاما على توقيع اتفاقية أوسلو بين الجانب الفلسطيني والاحتلال دون تنفيذ الأخير بنودها إلى اليوم رغم رضوخ الجانب الفلسطيني لجميع الشروط وأبرزها الاعتراف بدولة الاحتلال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك