مفاوضات مصرية صربية لزيادة حركة الطيران من بلجراد للغردقة بهدف تشجيع السياحة - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مفاوضات مصرية صربية لزيادة حركة الطيران من بلجراد للغردقة بهدف تشجيع السياحة

: طاهر القطان
نشر في: السبت 24 نوفمبر 2018 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 24 نوفمبر 2018 - 1:02 م

تشهد الأيام القادمة زيادة أوجه التعاون بين مصر وصربيا فى المجالات الاقتصادية بصفة عامة وفى مجال السياحة بصفة خاصة حيث يتم حاليا الاتفاق على زيادة رحلات الطيران بين بلجراد والغردقة فى خطوة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من المدن الصربية.

ويقوم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر خلال الأيام المقبلة بزيارة ثانية الى صربيا يرافقه عدد من مستثمرى السياحة لتنشيط الاستثمار فى مجال السياحة بالسوق الصربية وكذلك تنمية السياحة بين البلدين وتشغيل رحلات طيران شارتر جديدة بين بلجراد والغردقة ومرسى علم والقاهرة.

وشهدت الأيام الماضية توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس أول مجلس أعمال مصرى صربى مشترك ووقع الاتفاق عن الجانب المصرى الدكتور أحمد السكرى ممثلا عن جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس المجلس وعن الجانب الصربى دراجان ماركوفيتش رئيس جمعية رجال الأعمال الصربية وشهد مراسم التوقيع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

وبدأت شركات السياحة المصرية الاتجاه بقوة الى طرق أسواق سياحية جديدة لجذب السائحين منها وعدم الاعتماد على الاسواق التقليدية فقط حتى لا تتأثر الحركة الوافدة لمصر بأية أزمات عارضة مثلما حدث فى أزمة سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015 والتى أدت إلى توقف الحركة الوافدة من السوقين الروسى والبريطانى خاصة إلى شرم الشيخ.

وقال الخبير السياحى على عقدة عضو غرفة شركات السياحة و رئيس مجلس إدارة شركة "جى تى أى للسياحة" أن هناك إقبالا واضحا من قبل السوق الصربى وهو سوق واعد لزيارة المقصد السياحى المصرى وخاصة مدينة الغردقة .مشيرا الى أن مطار الغردقة يستقبل حاليا طائرة يومية بواقع 7 رحلات اسبوعية من صربيا ..مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الجهود لجذب أكبر عدد ممكن من هذا السوق الواعد حيث تجرى مفاوضات لزيادة الرحلات بطيران منتظم .
وأضاف أن عدد من مستثمرو السياحة بالبحر الاحمر وقعوا عقودا مع شركات سياحة صربية بهدف جلب السائحين الصربيين للبحر الاحمر خاصة أن صربيا من الأسواق السياحية الواعدة التي نسعي لزيادة الحركة السياحية الوافدة منها إلي مصر..مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد جذب سائحين جدد والارتقاء بنوعية السائح القادم لمصر وكذا الارتقاء بالخدمة المقدمة للسائحين. أكد على عقدة أن تشغيل خط طيران مباشر بين بلجراد والغردقة أدى الى زيادة عدد السائحين الصربيين الوافدين لمنطقة البحر الأحمر حيث احتلت السياحة الصربية خلال الفترة الأخيرة المرتبة رقم 12 فى ترتيب الجنسيات الوافدة الى البحر الأحمر.أضاف ان الدول المنافسة لمصر تترقب استعادتها للحركة السياحية الطبيعية خلال الفترة المقبلة ..مشيرا الى أن كل المؤشرات تؤكد أن مصر فى طريقها للتعافى وتعويض سنوات الانحسار السياحى
من جانبه أشاد سامح حويدق عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر بتأسيس أول مجلس أعمال مصرى صربى مشترك يهدف الى تعزيز الاستثمارات المشتركة فى مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة فى مجالى السياحة والصناعة تمهيدا لتأسيس عدد من المشروعات المشتركة.
أشار الى أن محافظ البحر الاحمريسعى لتعزيزالتعاون بين الجانبين المصرى والصربى بهدف تنشيط السياحة الوافدة لمصر .مطالبا بضرورة تسيير رحلات مباشرة من المطارات الصربية الى مطارات الغردقة ومرسى علم والقاهرة لتسهيل انتقال السائحين بين الدولتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك