المركز الثقافي الروسي ينظم احتفالية أونلاين للمنتدى الدولي للشباب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركز الثقافي الروسي ينظم احتفالية أونلاين للمنتدى الدولي للشباب

بسنت الشرقاوي
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 4:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 4:05 م
فى تقليد جديد، نظم المركز الثقافي الروسي برئاسة، اليكسي تيفانيان، احتفالية أونلاين للمنتدى الدولي للشباب؛ للتعريف بالتقاليد الروسية في إطار مشروع مد جسور التواصل بين الثقافة الروسية وثقافات شعوب العالم، لإلقاء الضوء على التقاليد والعادات الروسية.

نظمت الاحتفالية بنظام الأونلاين بين مدن موسكو والقاهرة والإسكندرية والغردقة، بمشاركة الطلاب المصريين الذين يدرسون اللغة الروسية، وأبناء الجالية الروسية في مصر وخريجي الجامعات الروسية.

وشارك الحضور في تقديم المطبخ الروسي، وفي نفس الوقت تابع المحاضرة الرئيسية معهم المشاركون من موسكو حول كيفية الطهي والتقاليد الروسية للمأكولات الشعبية، حيث قاموا بإعداد العصائر والحلوى التي يطلق عليها اسم الباليرينا الروسية الشهيرة "آنا بافلوفا"، كما صنعوا المشروب الروسي الشهير "ايزبيتي" المكون من العسل، مع إضافة المكسرات والتوت الأزرق، بالإضافة إلى صنع المربى، وتقديم الاعشاب، وشاي إيفان المعطر من خلال الساموفار الروسي الشهير (غلاية المياه).

كما حازت لعبة الشطرنج الروسي على أهمية خاصة لدى المشاركين في المنتدى، حيث استمع الضيوف إلى قصة حول أصل اللعبة الروسية القديمة وقواعدها.

وتابع المشاركون باهتمام محاضرة حول تقاليد الضيافة الروسية، واستمعوا إلى أغاني باردوفيان التي قدمتها الفنانة ناتاليا كوشر، كما ضمت الاحتفالية محاضرة أخرى لمصمم الأزياء الروسي الشهير والحاصل على جائزة الدولة التقديرية في روسيا "إيجور تشابورين"، الذي تحدث عن تاريخ وتنوع الزي الشعبي الروسي في الأقاليم المختلفة.

وفي الختام، وجه تيفانيان الشكر للمشاركين من الشباب المصري والروسي في مصر وأيضا كل من "مارات جاتين" مدير المركز الثقافي الروسي في الإسكندرية، والجالية الروسية في الغردقة، إلى جانب اللجنة المنظمة في موسكو، على تنظيم الاحتفالية المبهجة التي ساهمت في التعرف على المزيد من التقاليد والعادات الروسية العريقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك