هواوي: الطلاب المصريون تفوقوا على 150 ألف مشارك بمسابقة التكنولوجيا العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هواوي: الطلاب المصريون تفوقوا على 150 ألف مشارك بمسابقة التكنولوجيا العالمية

هواوي - ارشيفية
هواوي - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 10:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 10:04 م
أعلنت شركة "هواوي مصر" حصول فرق من الطلاب المصريين على المركز المتميز في مجال "الحوسبة السحابية" والمركز الثاني في مجال "الشبكات"، حيث تفوقوا على 150 ألف مشارك من أكثر من 82 دولة على مستوى العالم ضمن مسابقة هواوي تكنولوجيز العالمية لبرنامجها التدريبي الرائد ICT Talent Bank / iTB "بنك المواهب".

وقامت هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة بتكريم الطلاب المصريين الفائزين وذلك على هامش مشاركتها في معرض Cairo ICT 2020.

وأشاد فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، خلال الحفل، بالفرق المصرية الفائزة وأثنى على مجهوداتهم التي أهلتهم للتفوق على 82 دولة.

من جانبه، قال المهندس يسرى عتلم، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي ، إن برنامج iTB بدأ منذ أكتوبر 2019 ويهدف إلى تطوير مهارات الأجيال الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لضمان تفعيل استراتيجية التحول الرقمي طبقاً لرؤية مصر 2030.

وأضاف يسرى أن برنامج iTB يتكون من ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي "الوصول" والتي تهدف إلى التواصل مع الطلاب والخريجين الجدد في الجامعات المصرية المختلفة، في حين تركز المرحلة الثانية على "التدريب" ، ثم تأتى المرحلة الثالثة وهى الأهم "التوظيف" لتوفير فرص عمل للطلاب والمواهب المتميزة في شركة هواوي أو أي من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتالي نسهم في سد الفجوة الرقمية في سوق العمل.

وقام فريق عمل هواوي بتنظيم ما يقرب من 75 مؤتمراً خلال 65 يوماً منذ بدء الإعلان عن المسابقة النهائية التي تمثل الخطوة الأخيرة للمرحلة الأولى من البرنامج في المحافظات المصرية المختلفة لتقديم البرنامج إلى الطلاب المستهدفين وتعريفهم بفوائد الاشتراك وإمكانية الحصول على الشهادات المعتمدة المختلفة من هواوي، واحتلت مصر المركز الأول في المشاركة من خلال 23 ألف طالب يمثلون 55% من إجمالي طلاب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعات المصرية المختلفة.

وخلال مرحلة التصفيات، قامت هواوي باختيار الطلاب للاشتراك في المسابقة الإقليمية التأهيلية حيث احتل الطلاب المصريين المركز الأول متفوقين على طلاب منطقة شمال أفريقيا.

وجاءت المرحلة النهائية من المسابقة العالمية لتعلن فوز الفرق المصرية وتحقيقهم مراكز متفوقة على الطلاب من دول روسيا، تركيا، الصين، الهند، إيطاليا، إنجلترا، البرازيل وغيرها من الدول العالمية.

حضر الاحتفال فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، وهالة عرندة، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، والمهندس يسرى عتلم، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي، والدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب العميد لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية، دكتور دينا محمد، محاضر في الذكاء الاصطناعي بأكاديمية FCIS بجامعة عين شمس، والدكتور اسلام صفوت القبانى، مساعد دكتور في كلية العلوم ورئيس أكاديمية هواوي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الإسكندرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك