لماذا خففت المحكمة حكم حبس سما المصري فى سب ريهام سعيد؟ - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

لماذا خففت المحكمة حكم حبس سما المصري فى سب ريهام سعيد؟

محمد فرج
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:32 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:32 م
حصلت «الشروق» على حيثيات حكم الدائرة الثانية بمحكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر محمد السبكي، الصادر فى 18 أكتوبر الماضي، بتخفيف عقوبة حبس الراقصة الاستعراضية سما المصري إلى الحبس 6 أشهر وكفالة 200 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا وتغريمها 100 ألف وإلزامها بدفع 40 ألف جنيه للإعلامية ريهام سعيد على سبيل التعوبض فى اتهامها بسبها وقذفها بالمخالفة لأحكام القانون.

وذكرت المحكمة أن إدانة سما المصري -محبوسة- ثابتة بالأوراق، والأسباب سائغة وكافية للتدليل على ثبوت التهم فى حقها، وأن ما ورد بحكم أول درجة كاف للتدليل على ارتكابها الجرائم دون الحاجة لإيراد أسباب جديدة، سيما وأن دفاع المتهمة لم يأتي بجديد يتغير به وجه الرأي فى الدعوى أو ينال من سلامة أسباب إدانتها، لافتة إلى أنها رأت تعديل العقوبة المقضي بها فى حكم أول درجة والاكتفاء بحبسها لمدة 6 أشهر فقط، وتأييد الكفالة والغرامة ومبلغ التعويض المقضي بها.

وأشارت المحكمة إلى أنها رفضت ما دفع به دفاع المتهمة والتماسهم البراءة تأسيسا على عدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة وكيدية الاتهام وتلفيقه وانتفاء القصد الجنائي، مؤكدة أن إدانة المتهمة بارتكاب 4 اتهامات تعود وقائعها لشهر أغسطس 2019 بقذف الإعلامية ريهام سعيد بطريق التليفون، بأن اسندت لها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها عند بني وطنها، متضمن ذلك طعنا فى عرضها، موضحة أنها أرسلت المقطع المصور لأصدقائها عبر تطبيق الواتس آب.

ولفتت المحكمة إلى أن النيابة نسبت عدة اتهامات لسما المصري بأنها سبت بطريق التليفون ريهام سعيد ووجهت لها ألفاظا خادشة للشرف والاعتبار، وطاعنة فى العرض، ونشرت ذلك لأصدقائها عبر الواتس.

وأضافت أن سما المصري اعتدت بذلك على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع سيما ظهورها بمقطع مصور وجهت فيه العبارات الخادشة التي تخالف مبادئ وقيم المجتمع المصري، فضلا عن نشرها معلومات وأخبار عن طريق الإنترنت تنتهك خصوصية الإعلامية دون رضاها بالمخالفة لاحكام القانون.

يذكر أن المتهمة طعنت على الحكم أمام محكمة النقض، التي من المقرر أن تنظر القضية فى وقت لاحق على أن يكون حكمها فى جميع الأحوال نهائي وبات ولايجوز الطعن عليه بأي وجه من الوجوه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك