تأخر قطار «العياط - القاهرة» بالتصادف مع وجود وزير النقل بالمحطة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأخر قطار «العياط - القاهرة» بالتصادف مع وجود وزير النقل بالمحطة

ميساء فهمي
نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 5:10 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 5:10 م

«عرفات» يطالب رئيس السكة الحديد بتقرير عن أسباب التأخيرات.. ويستقل «الجرار» لورش «أبو راضي»
تصادف وجود وزير النقل، هشام عرفات، بمحطة سكك جديد العياط بمحافظة الجيزة صباح السبت، مع تأخر القطار رقم 72 المتجه للقاهرة، حيث اشتكى الركاب المتواجدين بالمحطة من عدم وصول القطار بموعده، وهو ما أغضب الوزير، وطالب رئيس هيئة السكة الحديد، بتقديم تقرير عن أسباب تأخر هذا القطار، بالإضافة إلى تقرير يومي عن مدى انتظام جداول تشغيل القطارات.

وأبدى وزير النقل، خلال جولته التفقدية لعدد من محطات السكة الحديد صباح اليوم، رافقه خلالها رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، مدحت شوشة، استيائه من مستوى أرصفة محطة سكك حديد العياط، وطالب رئيس الهيئة، بالتطوير الفوري لها، حيث استقل «عرفات» القطار رقم «80» «مميز/ غير مكيف» من محطة الجيزة وحتى العياط.

وبدأ الوزير، جولته بتفقد أرصفة محطة قطارات الجيزة، ومراجعة مستوى النظافة بها، والتقى بعدد من الركاب بالمحطة، واستمع إلى الشكاوى والاقتراحات الخاصة بوجود موعد واحد خاص بقطار «الفيوم - الاسكندرية»، والازدحام الشديد في القطار رقم 141 «الفيوم/ القاهرة»، وباقي القطارات القادمة من العياط إلى القاهرة.

فيما طالب العاملين بورش التبين بالجيزة، الذين التقوا الوزير، أثناء تفقده المحطة، برفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بقطار الخدمة المتجه إلى الورش، حيث وجه الوزير، قيادات السكك الحديدية بدراسة وحل هذه الاقتراحات والشكاوى.

وعند تفقده شبابيك التذاكر، تحدث الوزير، مع موظفي الحجز للتأكد من توافر التذاكر، وسأل المواطنين على مدى إمكانية حصولهم على التذاكر بسهولة، وطالب الوزير، قيادات السكة الحديد بمراجعة وتحديث نظام الحجز لضمان التوافر الدائم للتذاكر للمواطنين.

ثم استقل الوزير القطار رقم «80» «مميز/ غير مكيف»، من محطة الجيزة وحتى محطة الحوامدية، وتباحث مع المواطنين عن شكواهم، حيث طالبوا بتقليل زمن التقاطر، وأجابهم الوزير، باقتراب حدوث ذلك بعد التأكد من تحديث منظومة تجديد السكة وكهربة إشارات السكك الحديدية.

ووجه الوزير، قيادات الهيئة بضرورة توافر اسطوانات طفايات الحرائق، والإصلاح الفوري لزجاج القطارات والمحافظة على النظافة الدائمة للعربات، ثم سافر الوزير من الحوامدية إلى العياط بواسطة «جرار القطار».

كما تفقد «عرفات»، ورش العمرات الخفيفة والأقسام الأخرى المتمثلة في «البرادين، البواجي، الكهرباء، الدهانات، الصلب، الروادع»، بورش كوم أبو راضي ببني سويف التابعة للسكك الحديدية.

ثم زار ورش تجديد وتطوير العربات الإسبانية، وورش تجديد العربات الفرنساوي والعربات المميزة، ووجه بضرورة ضبط الجودة في ورش الصيانة والعمرات طبقا لأحدث المواصفات العالمية، وإلزامية خروج العربات على أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات.

وطلب الوزير، تقريرا شاملا عن الورشة وعدد العمرات التي قامت بها خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن موافاته بتقرير شهري دوري عن إنتاجية الورشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك