«إير كايرو» تسير رحلتين إسبوعيا من بلجراد إلى الغردقة - بوابة الشروق
الخميس 27 يناير 2022 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«إير كايرو» تسير رحلتين إسبوعيا من بلجراد إلى الغردقة

كتب: طاهر القطان
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 6:13 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 6:13 م

• عادل المصري: مباحثات مصرية صربية لتسيير رحلات مباشرة من بلجراد إلى القاهرة وشرم الشيخ


أعلنت شركة أير كايرو أنه سيتم زيادة الرحلات من بلجراد إلى الغردقة بمعدل رحلتين أسبوعيا اعتبارا من النصف الأول من شهر أبريل المقبل ثم 5 رحلات اعتبارا من منتصف مايو وهو ما أشاد به منظمى الرحلات فى صربيا ذلك نتيجة لاستجابة الطلب المتنامى من جانب السياح الصرب لزيارة مصر وباعتبار ان ايركايرو هى الشركة الوحيدة التى تسير حاليا خط منتظم بين البلدين، صرح بذلك الدكتور عادل المصرى المستشار السياحى المصرى فى باريس.

 

وقال إنه فى اطار الجهود المبذولة من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للترويج المقصد السياحى المصرى بالأسواق الواعدة والناشئة شارك المكتب السياحى المصرى فى باريس فى معرض بلجراد السياحى الدولى الذى يقام حاليا فى صربيا وأكد د. عادل المصرى أن حرص مصر على المشاركة فى المعرض باعتباره الحدث السياحى الأكبر فى منطقة جنوب شرق أوروبا بأكملها بمشاركة 250 عارض يمثلون 43 دولة ويحظى بزوار 60 ألف زائر.

 

وأشار المصرى ان السفير عمرو الجويلى لدى صربيا قام بافتتاح الجناح المصرى بحضور مميز من مكتب باريس وممثلى شركتى ايركايرو ولاكى تورز كما شهد الافتتاح جمعا مميزا من كبار زوار المعرض من سفراء الدول العربية والأفريقية المشاركة وكذلك رئيس رابطة وكلاء السياحة والسفر وبعض الرموز ثقافية بلجراد فضلا عن تواجد مكثف من الإعلام المقروء والمسموع والمرئي
وقد أجريت العديد من اللقاءات مع السفير ومدير المكتب وتم إبراز مناخ الاستقرار الذى تتمتع به مصر حاليا وتنوع المنتج السياحى ومناطق الجذب السياحى الجديدة بمصر مع التأكيد على فرص ومناخ الإستثمار السياحى بمصر وتعد من أبرز إيجابيات المشاركة هو الاعلان عن بدء دراسة رحلات مباشرة تشمل القاهرة وشرم الشيخ من خلال شركات الطيران الوطنية بكل من مصر وصربيا.

 

وأوضح د. عادل المصرى ان شركة ايركايرو من جانبها أعلنت خلال الافتتاح انه سيتم زيادة الرحلات بلجراد/ الغردقة إلى رحلتين اسبوعيا اعتبارا من النصف الأول من أبريل ثم 5 رحلات اعتبارا من منتصف مايو وهو ما أشاد به منظمى البرامج فى صربيا ذلك نتيجة لاستجابة الطلب المتنامى من جانب السياح الصرب لزيارة مصر وباعتبار ان ايركايرو هى الشركة الوحيدة التى تسير حاليا خط منتظم بين البلدين.

 

واشار االمصرى انه على هامش فعاليات المعرض قام السفير ومدير المكتب ومدير ايركايرو بتكريم اكثر خمسة مسافرين دائمين الى مصر خلال الفترات الماضية وذلك بتقديم شركة ايركايرو 5 تذاكر طيران مجانا مع قيام محافظة البحر الأحمر باستضافتهم.

 

ومن جانبه أكد د. عادل المصرى من خلال لقاءاته المهنية والإعلامية عن خطة المكتب لتنفيذ عدد من الأنشطة الترويجية منها دراسة تنفيذ حملة ترويجية ضخمة بالسوق الصربى والبحث فى امكانية تنظيم قافلة سياحية بالمدن الصربية للشركات المصرية مع نظرائهم من الشركات الصربية بالإضافة إلى التمهيد لعقد أسبوع سياحى ثقافى وكذلك بحث إمكانية دعم منظمى البرامج من خلال التسويق المشترك وذلك دعما لتشجيع الترويج والتسويق لمناطق جذب سياحى جديدة بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك