«السعودى الألمانى» تفتتح مدينة طبية عالمية بالقاهرة باستثمارات 500 مليون دولار العام القادم - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

محمد حبلص المدير التنفيذى لـ«مال وأعمال»:

«السعودى الألمانى» تفتتح مدينة طبية عالمية بالقاهرة باستثمارات 500 مليون دولار العام القادم

 الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذى لمستشفيات السعودى الألمانى بالقاهرة
الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذى لمستشفيات السعودى الألمانى بالقاهرة
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 25 مارس 2018 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأحد 25 مارس 2018 - 10:17 ص

كشف الدكتور محمد حبلص المدير التنفيذى لمستشفيات السعودى الألمانى بالقاهرة التابعة لمجموعة الشرق الاوسط للرعاية الصحية عن اقتراب الشركة من افتتاح أكبر مشروع لها فى السوق المصرية خلال العام القادم.
وأضاف حبلص فى تصريحات خاصة لـ (مال وأعمال) أن العمل يسير بشكل طبيعى بالرغم من الظروف الصعبة وارتفاع التكلفة، إذ قاربت الشركات المنفذة للمشروع من الانتهاء من عملية البناء والتشطيب لأكبر مدينة طبية تعمل فى مجال الرعاية الصحية بمصر والشرق الأوسط.
كانت الشركة قد قامت بوضع حجر الأساس للمدينة أوائل شهر أكتوبر عام 2016، ووضعت خطة تنفيذية للمشروع من أربع مراحل تشمل المرحلة الأولى إنشاء مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير بتكلفة تصل إلى مليار ونصف جنيه مصرى وسكن العاملين بتكلفة تقدر بـ 110 ملايين جنيه مصرى، أما المرحلة الثانية فتتكون من سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة تقدر بـ 6 إلى 8 مليارات جنيه مصرى بالإضافة إلى سكن العاملين بتكلفة تقدر بـ 20 مليون جنيه مصرى لكل مستشفى، وتتكون المرحلة الثالثة من البرج الطبى الذى يضم 220 عيادة طبية بتكلفة تقديرية تصل إلى 200 مليون جنيه مصرى وستكون المرحلة الرابعة من المشروع إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا تقدر تكلفتها بـ 700 مليون جنيه مصرى.
وأوضح حبلص أن الشركة مستمرة فى توسعاتها فى السوق إذ يجرى الآن الانتهاء من جميع الاجراءات المتعلقة بافتتاح فرعين جديدين للسعودى الألمانى بمدينة 6 اكتوبر وبمحافظة الاسماعلية، وهو ما سيدعم قطاع الرعاية والسياحة العلاجية فى مصر بشكل كبير.
الجدير بالذكر أن مستشفى السعودى الألمانى كانت قد حققت إنجازًا فريدا بحصولها على شهادة اعتماد الجودة من اللجنة المشتركة الدولية، وكذلك تعد مجموعة الشرق الاوسط من أهم الشركات التى تعمل فى مجال قطاع الصحة بإجمالى استثمارات تتخطى الـ 2 مليار دولار. وتتواجد الشركة فى كل من السعودية والإمارات واليمن والاردن ومصر، وتعمل الشركة على افتتاح مستشفى واحدة و500 موظف سنويا، حيث يزيد عدد الموظفين بمعدل 16% كل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك