تيريزا ماي تؤكد أهمية التنسيق بين الأمن في ليبيا وبريطانيا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيريزا ماي تؤكد أهمية التنسيق بين الأمن في ليبيا وبريطانيا

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
طرابلس - أ ش أ
نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 9:24 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 9:24 م

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية في ليبيا وبريطانيا، مقدِّمة الشكر لرئيس المجلس الرئاسي عما أبداه من مشاعر تضامن مع ضحايا تفجير مانشستر.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج تعازيه والمجلس الرئاسي والشعب الليبي لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، مشيرًا إلى أن حكومة الوفاق الوطني قامت فور إعلان هوية مرتكب الجريمة بعمليات أمنية طارئة لكشف كامل أبعادها.

وكانت قوة الردع الخاصة بطرابلس، قد أعلنت أمس الأربعاء، تمكنها من إلقاء القبض على رمضان العبيدي والد سلمان، منفذ تفجير قاعة احتفالات مدينة مانشستر البريطانية وأعتقلت أيضًا هاشم العبيدي شقيق سلمان، مشيرة إلى «أنه ينتمي إلى تنظيم داعش».

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، أمس الأربعاء، رفع مستوى التهديد الإرهابي في البلاد من «خطير» إلى «حرج»، مما يعني أن اعتداءً جديدًا بات وشيكًا، مشيرة إلى نشر الجيش دعمًا للشرطة.

وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الهجوم الانتحاري الذي استهدف مدينة مانشستر البريطانية، الذي أودى بحياة عشرات المدنيين، مشيرًا إلى «الأثر المروع للإرهاب الذي راح ضحيته المئات من خير شبابنا في حربنا ضد الإرهاب في ليبيا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك