جولة مفاوضات وزارية جديدة بشأن سد النهضة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة مفاوضات وزارية جديدة بشأن سد النهضة

كتب- محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:30 م

توجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى فى الساعات الاولى من صباح اليوم إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى على مستوى وزراء المياه بكل من مصر والسودان واثيوبيا؛ وذلك لاستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفنى لسد النهضة.

وتأتي هذه المشاركة بناء على دعوة موجهة من وزير المياه والكهرباء الاثيوبى فى إطار محاولات الدول الثلاث للاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلة اعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.
هذا ويرافق وزير الري خلال الاجتماع كل من خالد عبد الحى رئيس المركز القومى لبحوث المياه، وهشام بخيت أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة.

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري الدكتور يسرى خفاجى ان أهمية هذه المفاوضات تأتى فى إطار إتفاق إعلان المبادئ الذى وقعه السيد رئيس الجمهورية فى مارس 2015 والرغبة فى أن تسفر عن تحقيق تقدم يحافظ على حقوق مصر المائية وتحقيق أهداف التنمية بكل من أثيوبيا والسودان.

هذا ومن المقرر ان يتوجه الدكتور عبد العاطى فى أعقاب هذا الاجتماع الى العاصمة الاوغندية كمبالا للمشاركة فى فعاليات ختام المرحلة الاولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك