دفاع موظف واقعة اسجد للكلب: موكلي عبد المأمور ونفذ أوامر الطبيب - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


دفاع موظف واقعة اسجد للكلب: موكلي عبد المأمور ونفذ أوامر الطبيب

علي عزوز وشيماء عمار
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 3:04 م

استمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهمين الثاني والثالث في قضية إهانة الممرض المعروفة بواقعة "اسجد للكلب"، فيما رفض دفاع الطبيب عمرو خيري المرافعة.

ونفى دفاع المتهم الثاني الطبيب معتز مسعد، قيام موكله باحتجاز المجني عليه، مشيرًا إلى أنه لو طلب الخروج من الغرفة لم يكن ليمنعه أحد.

وقدم الدفاع مذكرة لهيئة المحكمة تحوى السيرة الذاتية لموكله بأنه طبيب ووالديه أطباء وصاحب مركز مرموق ولا تخرج منه مثل تلك الأفعال.

فيما ترافع دفاع المتهم الثالث الموظف عمرو رفعت، دافعًا بانتفاء القصد بحق المتهم تجاه المجني عليه وأن موكله نفذ أوامر الطبيب الأول عمرو خيري.

وأشار إلى أن موكله يقتصر دوره على حضور وانصراف الأطباء والعاملين داخل المستشفى، وأنه عبد المأمور على حد قوله ونفذ أوامر الطبيب، ملتسمًا من المحكمة براءته.

وكان المستشار النائب العام، أحال ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاعتداء على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، فضلا عن اتهامهم بنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، ما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدام حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأشارت النيابة إلى أنها أقامت الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك