عمرو أديب: سياحة اليخوت عاوزة خبرة في السياحة الشيك.. مينفعش نستناه بصينية بسبوسة - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عمرو أديب: سياحة اليخوت عاوزة خبرة في السياحة الشيك.. مينفعش نستناه بصينية بسبوسة

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 11:04 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 11:04 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن صاحب اليخت إما مليونير أو ملياردير، منوهًا إلى أنهم يصرفون ملايين الدولارات على شراء تلك اليخوت.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن أصحاب اليخوت مختلفون عن السياح الراغبين في زيارة مصر، ودفع 30 دولارًا مقابل الحصول على كل الخدمات وبوفيه مفتوح.

وتابع: «زبون تاني خالص، جاي عاوز خدمة 7 نجوم، جاي يصرف مش هيقعد يدقق في فاتورة، دي ناس جاية عشان تتدلع.. بيكسبوا ومن حقهم يتدلعوا، عاوز حياة فاخرة، مينفعش معاه إيه رأيك في مهرجان البلطي أو مهرجان المانجا في الإسماعيلية».

وِأشار إلى أهمية اهتمام الدولة بما تقدمه لهؤلاء الأشخاص، خاصة أنهم من مستوى عالٍ يتطلب تقديم خدمات معينة، معقبًا: «قادم من مستوى عالي، مش جاي يتفرج على الفنون الشعبية المصرية ونستناه بصينية بسبوسة».

وذكر أن هؤلاء الأشخاص لا يستهدفون إنعاش السياحة في أي دولة، وإنما الاستمتاع بالخدمات المقدمة، مطالبًا بأن يكون المسؤول عن الملف أصحاب خبرة في السياحة «الشيك».

وأردف: «عاوز واحد عنده تاريخ في السياحة الشيك، واشتغل في فنادق عالمية، هناك دول حققت قفزات في سياحة اليخوت وبينها تركيا ودبي، كما أن هناك منافسة كبيرة في البحرين الأحمر والمتوسط بتلك السياحة.. أصحاب اليخوت مش عاوزين حياتهم تكون عقدة، ويلاقوا كل الخدمات اللي يطلبوها، بقول لكم كلام مستفز لكن الناس دي كده».

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية تعظيم سياحة اليخوت في مصر، وتطبيق استراتيجية متكاملة لذلك تتضمن مخططا عاما لإنشاء المراين والمراسي الدولية على مختلف سواحل الجمهورية، إلى جانب الاستفادة من مختلف المقومات والإمكانات التي تمتلكها في مصر في هذا الصدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك