العلاقات الخارجية بـ«النواب» تدين الاعتداء الغاشم على كنيسة دير السلطان بالقدس - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

العلاقات الخارجية بـ«النواب» تدين الاعتداء الغاشم على كنيسة دير السلطان بالقدس

أ ش أ
نشر في: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 7:57 م | آخر تحديث: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 7:57 م

أعربت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن استنكارها الشديد للاعتداء «الغاشم» الذي وقع صباح أمس الأربعاء من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق عدد من آباء وشمامسة كنيسة دير السلطان التابعة للكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالقدس.

وأكدت اللجنة -في بيان اليوم الخميس- أن الاعتداء يخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية التي كفلت الحق في حرية الاعتقاد وحق ممارسة الشعائر الدينية.

وحذرت اللجنة من «نتائج مثل هذا العمل غير المسئول الذي يؤثر على العلاقة بين أتباع الرسالات ويزرع الشك بين الحضارات وروح التسامح بين البشر، وأكدت أن هذا السلوك المشين وترويع الرهبان المسالمين ومحاولة الإضرار بأثر كنسي مصري، يفترض أن يحميه القانون الدولي باعتباره ملكاً للإنسانية وجزءا من تراثها ، يستلزم تضافر الجهود الدولية».

وتساءلت اللجنة عن دور هيئة اليونسكو الغائب في حماية التراث الإنساني العالمي، وعن دور منظمات حقوق الإنسان إزاء هذه المهزلة الأخلاقية على رجال دين مسالمين.

وأشارت اللجنة إلى أنها تضع المجتمع الدولي والضمير العالمي أمام مسئولياته تجاه حماية حقوق الإنسان التي كفلتها كافة المواثيق الدولية والتي يدخل في نطاقها حق الإنسان في حرية ممارسة شعائره الدينية والروحية في دور عبادته ومقدساته الدينية، ودعت كافة برلمانات العالم الحر إلى إدانة واستنكار هذا الاعتداء الغاشم، والتحرك السريع على كافة المستويات وفى كافة المحافل الدولية لمحاسبة مرتكبي هذا الجرم ومنع تكراره مستقبلاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك