«سي إف سي» الإماراتية تعتزم استثمار 400 مليون دولار لإنشاء مجمع صناعي للأعلاف في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سي إف سي» الإماراتية تعتزم استثمار 400 مليون دولار لإنشاء مجمع صناعي للأعلاف في مصر

محمد المهم:
نشر في: الأحد 26 فبراير 2023 - 12:05 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 12:05 م
تعتزم شركة "سي إف سي" للأعلاف والكيماويات المملوكة لمستثمرين إماراتيين، تدشين مجمع صناعي للأعلاف والكيماويات في مصر، بحجم استثمار قدره 400 مليون دولار.

جاء ذلك ضمن توقيع مصر والإمارات والأردن والبحرين 12 اتفاقية وشراكة في 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية، وذلك في ختام فعاليات الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان على مدى يومين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لتوريد البوتاس مع شركة البوتاس العربية في الأردن، وتوريد الفوسفات من شركة مصر للفوسفات، وتم تخصيص الأرض والحصول على الرخصة الذهبية، ومن المخطط البدء بأعمال المقاولات لإنشاء المصنع في يوليو 2023 بهدف الوصول لسعة إجمالية تصل إلى نصف طن سنوياً لمكملات أعلاف الحيوانات وأسمدة البوتاس، و1.1 طن سنوياً للكيماويات.

والجدير بالذكر إنه تم تأسيس مدرسة "سي إف سي" للعلوم التطبيقية بجوار أرض المصنع، والتي ستبدأ في سبتمبر من هذا العام باستقبال طلاب المدارس الإعدادية بغرض إعداد كوادر فنية تستفيد منها الشركة.

كما أعلنت شركة صودا للصناعات الكيماوية المصرية، عن استثمار 500 مليون دولار، لإنتاج مادة كربونات الصوديوم "رماد الصودا" والتي تمثل المادة الخام الرئيسية في العديد من الصناعات ومن أهمها، صناعة الزجاج والمنظفات، بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف طن سنوياً.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية مع شركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح المملوكة من "دبي للاستثمار" لشراء المنتج النهائي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك