الشروق» تكشف أسماء مرشحى «النور» فى الإسكندرية للانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشروق» تكشف أسماء مرشحى «النور» فى الإسكندرية للانتخابات البرلمانية

يونس مخيون رئيس حزب النور - أرشيفية
يونس مخيون رئيس حزب النور - أرشيفية
على كمال
نشر في: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 12:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 12:12 م

كشف مصدر قيادى بحزب النور، عن أن المجمع الانتخابى للحزب بالإسكندرية التى تتمتع بتكتل سلفى كبير، استقر على غالبية أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الحزب ينتظر إعلان قانون تقسيم الدوائر من اللجنة المختصة حتى يتم توزيعهم على الدوائر وسيتم الإفصاح عن الأسماء بعدها مباشرة.

وأوضح المصدر، الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن "غالبية المرشحين هم من نواب الحزب فى البرلمان السابق، بجانب أعضاء جدد وشخصيات من خارج الحزب"، مؤكدًا أن "الاختيار جاء طبقا للمعايير التى حددها الحزب وأهمها حسن السمعة والحصول على مؤهل عالٍ، والطاعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات لأهالى دائرته وتنفيذ برنامج الحزب".

وأشار المصدر إلى أنه "سيتم تغيير بعض النواب السابقين والتى استقر عليهم المجمع الانتخابى للترشح فى من جديد من نظام القائمة فى البرلمان السابق إلى خوضهم بالنظام الفردى فى الانتخابات المقبلة".

ويأتى على رأس الأسماء التى استقر عليها المجمع الانتخابى، وسيدفع بها فى البرلمان المقبل، المهندس أشرف ثابت نائب رئيس الحزب، عبدالله بدران أمين عام الحزب، طلعت مرزوق مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، عصام حسنين وعصام محمود قيادين ونواب سابقين للحزب، وأحمد الشريف عضو الهيئة العليا للحزب وأحمد خليل عضو الهيئة العليا، حسنى المصرى مسئول العلاقات بأمانة الإسكندرية.

وأكمل المصدر أن "المجمع الانتخابى استبعد الشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، ونادر بكار مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام من الترشح للبرلمان المقبل"، مشيرًا إلى "وجود حساسية من قبل بعض الإسلاميين وغيرهم من المواطنين تجاه القياديين بسبب تصريحاتهم التى وصفها بـ«المثيرة للجدل»"، مشددا على أن "الحزب لن يغامر بالدفع بهم للترشح"، بحسب وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك