وزيرة البيئة: درسنا وضع النظافة بشرم الشيخ على مدار 9 أشهر وحددنا الخطة المناسبة - بوابة الشروق
الإثنين 28 نوفمبر 2022 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزيرة البيئة: درسنا وضع النظافة بشرم الشيخ على مدار 9 أشهر وحددنا الخطة المناسبة

دينا شعبان:
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:07 ص

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن الأشهر التسعة الماضية شهدت دراسة عن كثب للوضع القائم وتحديد خطة العمل والتشغيل المناسبة للخروج بمنظومة عمل مختلفة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة بمدينة شرم الشيخ "منظومة صديقة للبيئة".

وأضافت أن كل المعدات المستخدمة بالمنظومة ستعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية بما فى ذلك السيارات، كما ستعتمد المنظومة على السكان المحليين للمدينة من البدو في جزء كبير من العمالة المسئولة عن إدارة المنظومة.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة في مؤتمر صحفي للإعلان عن ملامح عقد تقديم وتوفير خدمات الجمع والنقل ونظافة الشـوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء مع تحالف مجموعة بيئة وشركة جرين بلانت، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والذي تم توقيعه اليوم بحضور رئيس الوزراء المصري ووزراء «البيئة، المالية، التنمية المحلية».

وأضافت الوزيرة أن العقد لن يقتصر على أعمال الجمع والنقل والنظافة، وإنما يهتم بالشق الخاص بالتوعية والتدريب ومشاركة المجتمع من خلال البرامج التثقيفية والتوعوية ونشر وتعزيز الوعي، تسليط الضوء على أهمية المخلفات كمورد أساسي يمكن الاستفادة منه لتحقيق التنمية المستدامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك