وزيرة الهجرة: التواصل المباشر مع الأهالي في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية مهم جدًا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


وزيرة الهجرة: التواصل المباشر مع الأهالي في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية مهم جدًا

الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 8:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 8:54 م

شدّدت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين للخارج، على أهمية التواصل المباشر مع الأهالي في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر شاشة "الحياة"، مساء الثلاثاء، إنّ المبادرة تنفذ منذ عام 2019، وتضمّنت إجراء الكثير من الزيارات الميدانية لكنّها توقفت بسبب جائحة كورونا، قبل أن يتم استئنافها من جديد.

وأضافت أن الفعاليات تم استئنافها بزيارة بني سويف، وتابعت: "اخترنا هذه المحافظة لأنّ هناك 23 شابًا كانوا قد سافروا بطريقة غير شرعية إلى ليبيا والدولة بذت كل الجهد لإعادتهم وقد عادوا بالفعل".

وأشارت إلى أنّ الأمر لا يقتصر على كونه توعية فقط، لكنه يتم توفير الفرص البديية من التدريب وتنمية المهارات على متطلبات سوق العمل أو تنفيذ مشروعات صغيرة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أنه يتم إتباع لغة خطاب بسيطة مع المواطنين وليس من منطلق المسؤول الذي يعظ، وأكّدت إتباع أسلوب حديث يتسم بالمنطق والمسؤولية.

وأفادت الوزيرة، بأنّ السيدات اللاتي حضرن فعالية اليوم ظهرت عليهن علامات الارتياح.

وشاركت وزيرة الهجرة، ومحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، في فعاليات البرنامج التدربيي التوعوي الذي يتم تنظيمه على هامش زيارة الوزيرة للمحافظة، ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وتستمر محاضرات وتدريبات متنوعة على مدار خمسة أيام وتتنوع موضوعات التدريبات بين تطوير المهارات الذاتية من أجل تحسين فرص التوظيف ومن أجل تطوير مهارات إدارة المشروعات الصغيرة.

وبني سويف تعد أول محافظة يتم بها تنفيذ هذه النوعية من التدريب خارج القاهرة للمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، حيث تستهدف هذه البرامج، التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وكذلك التعريف بالبدائل الآمنة للشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك