اليوم.. السعودية تبحث عن كتابة التاريخ أمام بولندا.. والأرجنتين لمداوة الجراح أمام المكسيك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. السعودية تبحث عن كتابة التاريخ أمام بولندا.. والأرجنتين لمداوة الجراح أمام المكسيك

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 3:24 ص | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 10:03 ص

تتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم «قطر 2022» حيث تقام مبارتان لحساب المجموعة الثالثة، والتي قد تشهد حسم بطاقتي تأهل للدور ثمن النهائي.

وفي الثالثة عصرًا، يلتقي المنتخب السعودي، صاحب أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن مع منتخب بولندا على ملعب ستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي تشهد مباراة أخرى مصيرية للمنتخب الأرجنتيني في التاسعة مساءً أمام منتخب المكسيك على ملعب ستاد لوسيل.

يبحث المنتخب السعودي عن الاستفادة من الروح المعنوية الكبيرة التي خلفها الانتصار التاريخي على منتخب الأرجنتين في الجولة الأولى، من أجل تحقيق إنجاز التأهل للدور ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 28 من التأهل السابق.

ويلتقي منتخب السعودية مع نظيره البولندي، متربعًا على قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه المذهل 2-1 على منتخب الأرجنتين يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الافتتاحية بالبطولة.

ويتفوق الأخضر، بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي بولندا والمكسيك، اللذين تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى بالمجموعة، بينما يقبع منتخب الأرجنتين في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويحتاج المنتخب السعودي للفوز على بولندا، من أجل حسم التأهل رسميا إلى دور الـ16، دون النظر لنتائج منافسيه، ودون انتظار نتيجة لقائه الختامي في دور المجموعات ضد منتخب المكسيك يوم الأربعاء المقبل.

وتعززت آمال منتخب السعودية في اجتياز مرحلة المجموعات للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في ظهوره الأول بالمونديال خلال نسخة عام 1994 التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أدائه الرائع ضد منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي.

ويطمع المنتخب السعودي في تحقيق انتصاره الخامس في تاريخه بكأس العالم والثالث على التوالي في لقاء بولندا، بعدما اختتم لقاءاته في المونديال الماضي بروسيا عام 2018، بفوزه (2-1) على منتخب مصر.

ويعاني منتخب السعودية من غياب نجميه ياسر الشهراني وسلمان الفرج، اللذين تعرضا لإصابتين بالغتين أمام الأرجنتين، غير أن باقي نجومه مستعدين لاستكمال المشوار.

في المقابل، يأمل منتخب بولندا في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التمسك بآماله في عبور دور المجموعات للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة مونديال المكسيك عام 1986.

ويبدو المنتخب البولندي مطالبا بتحقيق انتصاره الأول في المجموعة أمام السعودية، خاصة وأنه تنتظره مواجهة بالغة الصعوبة ضد منتخب الأرجنتين في الجولة الأخيرة.

وظهر منتخب بولندا بشكل باهت خلال لقائه الأول ضد نظيره المكسيكي، وفشل في هز الشباك على مدار شوطي المباراة، رغم امتلاكه العديد من النجوم في صفوفه خاصة في خط الهجوم.

وفي آخر مباريات اليوم، يتطلع منتخب الأرجنتين إلى تضميد جراحه أمام المكسيك، بعد خسارته الموجعة أمام السعودية في بداية مشواره بنهائيات كأس العالم.

ولا بديل أمام منتخب الأرجنتين سوى الفوز على المكسيك، إذا أراد الإبقاء على آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، فيما ستعني الخسارة خروجه مبكرا من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال، والأولى منذ 20 عامًا.

وطالب ميسي، زملاءه في المنتخب الأرجنتيني بنسيان الخسارة أمام الأخضر السعودي، والتفكير في الحصول على كل نقاط المباراتين القادمتين.

ويمتلك ميسي سجلا حافلا أمام المنتخب المكسيكي، مما يثير تفاؤل الجماهير الأرجنتينية بتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء، حيث لعب ضده في 5 لقاءات، حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلا وحيدا دون خسارة.

من جانبه، يطمح منتخب المكسيك للخروج بنتيجة إيجابية أمام الأرجنتين، حيث يحلم بتحقيق انتصاره الأول عليه خلال مباراتهما الرابعة في كأس العالم.

وفازت الأرجنتين على المكسيك في جميع مبارياتهما الثلاث السابقة في المونديال، وهو ما يعزز تفاؤل محبي رفاق ميسي، حيث كانت البداية في مرحلة المجموعات بالنسخة الأولى للبطولة عام 1930، ثم في ثمن نهائي نسختي 2006 و2010.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك